الأحد 06 أكتوبر 2024 الموافق 03 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تدل على استعداد طفلك لدخول الحضانة

الجمعة 01/أكتوبر/2021 - 01:08 ص
هير نيوز

يمثل اختيار ذهاب الطفل للحضانة أمرًا صعبًا، فقد تشعر العديد من الأمهات بالتردد حول استعداد الطفل على الذهاب للحضانة ومدى قدرته على تحمل مسئولية نفسه بدونها، لذلك نتقدم لكِ عدة علامات تستطيعي من خلالها معرفة أن الطفل جاهز للذهاب للحضانة وكيفية اختيار الحضانة المناسبة لسنه.

تبدأ هذه العلامات بقدرة الطفل على الرعاية الذاتية بما في ذلك استخدام الحمام، ارتداء الحذاء، لبس البنطال وغسل اليدين، مقدرة الطفل على اتباع وتنفيذ التعليمات والمهام البسيطة مثل إرشادات وجبة الطعام، المشي في الصف مع بقية الأطفال وترتيب الألعاب، بالإضافة إلى إمكانية التحدث بجمل بسيطة من ثلاث إلى خمس كلمات بحيث يكون مقدم الرعاية قادرًا على فهم ما يقوله.

أن يكون من مقدوره وصف شيء ما حدث معه مؤخرًا مثل رحلة أو نشاط حدث في الصف، أن يستطيع الطفل التنقل بين الفعاليات مثل الانتهاء من وقت اللعب وبدء وقت الوجبة الخفيفة وما إلى ذلك، ومدى قدرة الطفل في التعايش والتفاعل مع الأطفال الآخرين.

إذا كنت بحاجة لإرسال طفلك للحضانة في عمر من 3 أشهر لسنة تأكدي من اختيار الحضانة ذات الخبرة في التعامل مع الأطفال حديثي الولادة وأنها تلتزم بجميع معايير السلامة والصحة.

الأطفال في عمر من سنة لسنتين، أجريت دراسة في جامعة كامبريدج كان مفادها أن مستوى هرمون التوتر المتعلق بـ الكورتيزول يتضاعف لدى الأطفال خلال أول تسعة أيام من ذهابهم للرعاية في الحضانة دون وجود أمهاتهم، بناءً على ما سبق يشير الخبراء إلى أن الأطفال يحتاجون للمزيد من الوقت والاهتمام عند العودة إلى المنزل لإعادة التوازن العاطفي لهم، بالإضافة إلى ذلك يجب عليك اختيار الحضانة التي تقدم استراتيجيات تخفيف التوتر لدى الأطفال عند انتقالهم من الرعاية المنزلية إلى الحضانة.

اقرأ أيضًا..

خطوات تهيئة الطفل نفسيًا لدخول الحضانة


في العمر من سنتين لـ 3 سنوات يكون من الجيد البدء في إرسال طفلك إلى الحضانة، قد يظهر طفلك بعض المخاوف بشأن الذهاب للحضانة في هذا العمر وهو طبيعي تمامًا ولا يدعو للقلق، كما أظهرت بعض الدراسات أن الأطفال الذين أرسلوا للحضانة في هذا العمر لديهم أداء أفضل في التطور الأكاديمي في المدرسة.

ads