الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

احمي نفسك من نزلات البرد بخطوات بسيطة

السبت 25/سبتمبر/2021 - 11:30 ص
هير نيوز

كشف موقع "ميديال نيوز توداي"، طرق فعالة لحمايتك من نزلات البرد عبر السيطرة على جسمك في المقام الأول، أو في أسوء تقدير تقصير مدتها.

1- جهاز مرطب الهواء بالموجات فوق الصوتية

تجفف الرطوبة المنخفضة الممرات الأنفية؛ مما يجعل من الصعب احتجاز الحشرات الدقيقة التي تستقر في الجيوب الأنفية والقضاء عليها؛ مما يؤدي في النهاية إلى الإصابة بنزلة برد. المأزق؟ استمري في جهاز ترطيب وحافظي على تشغيله عندما يبدأ الهواء بالجفاف.



يساعد المرطب في الحفاظ على رطوبة الأغشية المخاطية. تقول أمبر تولي، دكتوراه في الطب، وهي طبيبة في طب الأسرة في كليفلاند كلينك، إن الأغشية المخاطية الجافة في الأنف تمنع قدرة الجسم على اصطياد الجراثيم عند دخولها إلى نظامك.

ولكن تأكد من الحفاظ على جهاز ترطيب الجو الخاص بك نظيفًا؛ حيث يمكن أن تصبح البيئة الرطبة الدافئة أرضًا خصبة للعفن.

2. تناول فيتامين د.

تظهر الأبحاث أن الأشخاص الذين لا يحصلون على ما يكفي من فيتامين (د) هم أكثر عرضة للإصابة بعدوى الجهاز التنفسي العلوي، مما يسبب السعال أو حكة الحلق أو انسداد الأنف، من أولئك الذين يتناولون فيتامين أشعة الشمس، ربما لأن خلاياك تعتمد على D لتنشيط استجاباتهم المناعية.حيث اظهرت بعض الدراسات أن تناول 400 وحدة دولية من فيتامين د يوميًا قد يمنع التهابات الجهاز التنفسي.



تشير المعاهد الوطنية للصحة (NIH) حاليًا إلى أن معظم البالغين يهدفون إلى الحصول على 600 وحدة دولية على الأقل يوميًا، لكن بعض المنظمات توصي بأكثر من ذلك بكثير. إن الحصول على ما يكفي من فيتامين (د) من خلال نظامك الغذائي وحده أمر صعب يمكنك أن تجده في أطعمة مثل:
١- السلمون
٢- لحم البقر
٣- صفار البيض
٣- الحليب المدعم
٤- عصير البرتقال
٥- الجبن
٦- المشروم
تحدثي إلى طبيبك حول إيجاد مكمل يناسبك احتياجاتك.

ads
ads