الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

حكاية فاطمة الأنصاري أول سفيرة سعودية للنوايا الحسنة بالأمم المتحدة | فيديو

الخميس 23/سبتمبر/2021 - 02:21 م
هير نيوز

قالت فاطمة الأنصاري، أول امرأة سفيرة سعودية النوايا الحسنة بفيدرالية أصدقاء الأمم المتحدة، إن اهتمامها بدأ بالطفل والمرأة منذ عام 2008؛ حيث بدأ سقف الحرية فى الإعلام السعودي يرتفع ليتحدث عن حقوق الطفل والمرأة، ويسلط الضوء على مشاكل المجتمع التي من بينها العنف ضد الأطفال.

أطفالنا أمانة وليست إهانة

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "صباح السعودية": "بدأت بحملة أطفالنا أمانة وليست إهانة، وبدأت بتوعية المواطن السعودي بحقوق الطفل لحمايته من الأمراض النفسية والعصبية وغيرها، وكانت أول مبادرة من نوعها بسبب العراقيل الروتينية".

التحديات المجتمعية

وتابعت: "واجهنا الكثير من التحديات المجتمعية، ولكن تم تخطيها وحققت المبادرة نتائجها، وتعلمت من الحياة أن الأقربون أولى بالمعروف، وهي قاعدة دينية، ولذلك يجب أن يكون الإنسان خيرا، وأن يطرد الاستسلام بعيدا عنه لكي يتخطي كافة العقبات التي تواجهه".

إدارة الأزمات

وأوضحت: "السعودية بدأت الاهتمام بإدارة الأزمات منذ فترة طويلة، وتم تدريسها فى الجامعات السعودية، ومنها جائحة كورونا التي استطاعت السعودية تحقيق ناجح كبير في مواجهة الأزمة من خلال فريق العمل، فالأزمة بداية ومنتصف ونهاية".

حقوق الطفل والمرأة

وأكدت أنها شاركت في العديد من المؤتمرات والندوات العالمية، وأكبر تكريم لها حصلت عليه من خادم الشريفين الحرمين الملك سلمان بن عبد العزيز؛ حيث طلب منها الاستمرار في أداء عملها والتواصل معه شخصيًّا في حال تواجد أي معوقات تواجهها لنشر الوعي بحقوق الطفل والمرأة في المجتمع السعودي.
ونصحت الأسرة بعدم ترك أجهزة التكنولوجيا الحديثة في أيدي الطفال لفترات طويلة، نظرا لأضرارها الصحية على الطفل، وأنه يجب تقنين استخدام الأطفال للحاسب الآلي.



ads