الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

الإفتاء تجيب.. ما سبب تكرار وزيادة المشكلات الأسرية؟

الأربعاء 22/سبتمبر/2021 - 11:26 ص
هير نيوز

قال الدكتور محمد عبد السميع، أمين الفتوى بدار الإفتاء: إن معظم المشكلات التي تستقبلها الإفتاء سببها عدم إدراك الزوجين لمعنى الحب والعطاء، وأهمية أن يشعر كلا الطرفين بما يقع على عاتقه من مسؤولية.

الحب والعطاء

وأضاف الدكتور عبد السميع، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على فضائية "إكسترا نيوز"، أن العلاقة الزوجية الصحيحة مبنية على الحب، وأخص معاني الحب هو العطاء، موضحًا أن الزوج عليه تفهم ضرورة أن يتحول ذلك الحب لتفاهم ورحمة.

آيات القرآن الكريم

وتابع أمين الفتوى بدار الإفتاء أن هناك بعض الناس يسيئون فهم آيات القرآن الكريم الخاصة بالأسرة والمرأة، مشددا على ضرورة تضافر جهود مؤسسات الدولة لإعادة تشكيل الوعي والعقل السليم فيما يتعلق بطبيعة العلاقة بين الرجل والمرأة، وما يجب أن يسود بينهما من مودة ورحمة.

وأوضح أن اختيار الزوج والزوجة متعلق بقدر كبير من الحرية الشخصية، ويتعلق بالسمات الشخصية التي يرغب بها كل شخص، وأن القدر الإلهي له نصيب كبير في اختيار الزوج والزوجة.

قصور في الماديات

وأفاد الدكتور عمرو الورداني، مدير إدارة التدريب وأمين الفتوى بدار الإفتاء المصرية، أن المشاكل المادية في الزواج ليست سببًا لفشله والتفكير في الانفصال. مضيفًا، خلال لقائه ببرنامج "من القلب للقلب"، المذاع على فضائية "إم بي سي مصر"، أن كثيرًا من الناس يعانون من قصور في الماديات ورغم ذلك لا يلجؤون إلى الطلاق.

واستطرد أمين الفتوى بأنه يجب على الزوجة حسن معاملة زوجها، مبينًا أنه عندما يرى ذلك منها يصير دافعًا له إلى تحسين مصادر دخله، ومن ثم يكون هناك استقرار أسري وأمان عائلي.

ads
ads