الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 مشاكل يُسببها الإنترنت لطفلك

الأحد 12/سبتمبر/2021 - 07:17 م
هير نيوز

الإنترنت ذلك العالم الافتراضي الذي أصبح متواجدًا في كل منزل واخترق الأسر المصرية بشكل كبير، حتى أصبح أساسيًا لدى الأطفال في التعلم والمعرفة وحتى الاتصال بالعالم الخارجي، وبرغم أنه مفيد وأصبح لا غنى عنه، لكنه يُسبب الكثير من المشاكل للإطفال.

وتستعرض بوابة «هير نيوز»، 6 مشاكل يُسببها الإنترنت لطفلك من خلال الدكتور أحمد عباس، استشاري طب الأطفال.


1- يسبب الانطوائية
يقول عباس، إن استخدام الإنترنت بطريقة مفرطة يسبب للطفل الانطوائية والعزلة، حيث يفضل الجلوس بمفرده لمشاهدة أفلام أو ألعاب أو غيرهما ما يجعله غير قادراً على التواصل الجيد مع المحيطين به من الأهل والأصدقاء، ويمكن أن يُصاب بمتلازمة العزلة.


2- إدمان الإنترنت
يؤكد استشاري طب الأطفال أن الاستخدام المفرط للإنترنت يسبب إدمان الإنترنت، حيث يمكن للطفل أن يجلس بالساعات أمامه سواء لمشاهدة أفلام أو لعب ألعاب أو حتى التعرف على معلومات وهو ما يؤدي لانفصاله عن العالم الواقعي المحيط به، وبالتالي يُصاب بإدمان الإنترنت.


3- متلازمة الإرهاق المعلوماتي
يسبب الاستخدام المفرط للإنترنت لدى الأطفال متلازمة الإرهاق المعلوماتي، بمعنى أنه من الممكن أن يحصل على معلومة خاطئة من الإنترنت، وتترسخ في ذهنه وهذه هي متلازمة الإرهاق.


4- قلة التحصيل 
كما يؤدي استخدام الإنترنت إلى قلة التحصيل لدى الطفل خاصة في سن صغير، يمكن أن يدمن الطفل للإنترنت وبالتالي يؤثر على تحصيله الدراسي.


5- العنف لدى الأطفال
من الممكن أن يؤدي استخدام الإنترنت إلى العنف لدى الأطفال أن لم يكن هناك رقابة على ما يشاهده ويقرأه عبر الشبكة العنكبوتية، خاصة ما يتعلق بالألعاب القتالية التي تحتوي على مشاهد عنف.


6- مشاكل صحية
إن الجلوس أمام الشاشات يسبب آلام العظام التي تشمل آلام الرقبة والظهر وكذلك ضعف النظر والصداع المستمر، بالإضافة إلى مشكلة السمنة المفرطة لدى الكثير من الأطفال بسبب كثرة الجلوس وقلة الحركة.

اقرأ أيضًا..

ads
ads