الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائي يكشف لـ«هير نيوز» خطورة أنظمة التخسيس المعروضة على الإنترنت

الإثنين 06/سبتمبر/2021 - 04:29 م
الدكتور محمد إبراهيم،
الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي التحاليل

حذَر الدكتور محمد إبراهيم، أخصائي التحاليل، من اتباع أنظمة التخسيس المعروضة على صفحات التواصل الاجتماعي والإنترنت، وذلك لأنَّها تُسبب مخاطر جمّة، وأغلب من يضعها ليسوا أطباء متخصصين، وهذا قد يُعرّض من اتبع هذه الأنظمة إلى مخاطر صحية عديدة.


وقال "إبراهيم"، في تصريح خاص لـ«هير نيوز» إنَّ الأغلب ممن يعرضون هذه الوصفات ليسوا معنيين بالتغذية ويقومون بكتابة هذه الأنظمة، منها "الكيتو" دون علم أو دراية بالآثار الجانبية الناجمة عنها، منوهًا على أنَّ هذه جريمة كُبرى.


خطر "الكيتو" على البعض

أمَّا بالنسبة لنظام "الكيتو" الغذائي، أوضح أنَّه لا يُناسب كل الحالات، وله استخدامات مخصصة، وضرب المثل بالحالات التي تعاني من التشنجات المقاومة للأدوية، رافضًا أن يكون طريقًا لأي شخص يريد أن ينقص من وزنه، نظرًا لخطورته الشديدة على الصحة، لأن تطور الدايت لدرجة تواجد مريض بسببه في العناية المركزة هو مؤشر خطير.


مكمّلات الغذاء

وأوضح إبراهيم، أنَّ العديد من الفتيات والسيدات يلجأن إلى الأدوية التي تحتوي على "الكالسيوم" وأحد المكملات الغذائية التي تُساعد على فتح الشهية وزيادة في الوزن، دون معرفتهُنَّ للأضرارها الخطيرة التي تُعرض حياتهُنّ للخطر، نتيجة الإفراط في تناول أقراص مكملات الكالسيوم الغذائية.


اقرأ أيضًا..

فتيات يشتكين من إعلانات «الوظائف الوهمية».. وخبيرة تكشف طرق التأكد


ads
ads