الثلاثاء 14 مايو 2024 الموافق 06 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قتل 64 شخصًا.. ظهور فيروس غامض بالهند يؤدي إلى الوفاة في 7 أيام

السبت 04/سبتمبر/2021 - 06:45 م
هير نيوز

في الهند، انتشرت حمى غامضة كالنار في الهشيم وقتلت ما لا يقل عن 64 شخصًا، معظمهم من الأطفال، في الأسبوعين الماضيين. 

كما تتدفق التقارير الإخبارية عن إصابة أطفال صغار بالمرض بسبب "الحمى" من مناطق مجاورة أخرى من الهند. 

اليوم ، أرسل المركز الوطني للسيطرة على الأمراض التابع لوزارة الصحة الاتحادية فريقًا إلى فيروز آباد للتحقيق في الأمر. 

أفاد العاملون في مجال الصحة أن الحمى الغامضة تثبت أنها قاتلة في فترة قصيرة حيث يموت الأطفال بالكاد بعد أسبوع من الإصابة. يزعم البعض أن الحمى لها أعراض شبيهة بحمى الضنك بينما وصفها البعض الآخر بالتيفوس ، الذي تسببه بكتيريا تسمى أورينتيا تسوتسوجاموشي وتنتشر العدوى إلى الناس من خلال لدغات البق المصاب.


وقالت الهند أن فريق منظمة الصحة العالمية يقول، أنه نوع جديد من حمى الضنك النزفية التي تسبب انخفاضًا مفاجئًا في الصفائح الدموية للمرضى".
  
وصرحت مديرة كلية الطب الحكومية فيروز آباد ، أنه تم استبعاد احتمال حدوث هذه الوفيات بسبب كورونا لأن جميع المرضى الذين تم إدخالهم إلى المستشفى أثبتوا عدم إصابتهم بفيروس كورونا.

معظم المرضى الذين يدخلون هذا المستشفى تظهر عليهم أعراض مثل الإسهال والدوسنتاريا والحمى الفيروسية وآلام الجسم ، ومعظمهم يعانون من حمى الضنك. في الوقت الحالي ، هناك 240 طفلاً تم إدخالهم إلى هذا المستشفى وتوفي ثلاثة منهم في الأسبوع الماضي.

وعندما سُئلت عن الأسباب المحتملة لتفشي المرض ، قالت: "لقد أمطرت بشكل كبير في الأيام القليلة الماضية ، ويتم جمع المياه في أماكن معزولة ، وقد أصبح هذا أرضًا خصبة لتكاثر البعوض المسبب لحمى الضنك".

وقالت أيضًا إن فريقًا من ICMR يحقق حاليًا في تفشي المرض للتأكد مما إذا كانت الوفيات ناتجة عن نوع من حمى الضنك أو بعض العدوى الأخرى.

وفيات الحمى الغامضة 
وبصرف النظر عن 50 حالة في فيروز آباد ، تم الإبلاغ عن 14 حالة وفاة مماثلة في منطقة ماثورا أيضًا. وكانت 12 حالة وفاة من بين 14 حالة وفاة لأطفال. 
كما تم الإبلاغ عن إصابة مماثلة في مناطق إيتا المجاورة ولكن لم يسجل أي إصابات حتى الآن.
وفي الوقت نفسه ، أصيبت منطقة فاراناسي بشرق ولاية أوتار براديش ، التي كانت تعاني مؤخرًا من الفيضانات ، بتفشي حمى الضنك. تشير التقديرات غير الرسمية إلى أن ما يصل إلى 300 من مرضى حمى الضنك يتم قبولهم حاليًا في المستشفيات في جميع أنحاء المنطقة. 

اقرأ أيضًا..

ads
ads