السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

ذعر في قنا من "السحارة": بتسخر الجن في أعمال السرقة وبتختفي

السبت 04/سبتمبر/2021 - 03:13 م
قراءة الكف
قراءة الكف

جريمة مثيرة،  أثارت غضب المواطنين في قرية النواهض التابعة لمركز أبوتشت شمالي قنا،  وأصبح الأهالى والأقارب يبحثون عن مرتكبتها فى كل مكان، بعد أن سرقت 50 ألف جنيه من أسرة بالقرية،  بعد أن أكرموها وقدموا لها واجب الغذاء.

قال عزت حسين أحمد، ابن قرية النواهض، أن سيدة متسولة تقابل معها بجوار منزله في تمام العاشرة والنصف صباحًا، أثناء جلوسها أمام المنزل، قائلًا:انتي قاعدة في البلد من امتي محدش جابلك أكل ولا غدا، مضيفا: "تعاطفت معاها وقولتلها تعالي أدخلي البيت واقعدي شوية في البيت، ودخلت البيت عندنا، وقولت لمراتي جهزي لنا الغداء" موضحا، أنه بعد تناول الغداء لم يشعر هو وأسرته إلا بعد استيقاظهم من النوم.


سرقة 50 ألف جنيهًا

وأشار إلى أنه لم يشعر بنومه هو وأسرته وزوجته، حيث إنهم تناولوا الغداء مع تلك السيدة المتسولة، التي كانت تسرد لهم أثناء تناول الطعام، تمكنها من قراءة الكف.

وكشف عن أنه عقب استيقاظه من النوم، دون أن يشعر بنومه من الأساس، دخل لغرفة داخل منزله؛ حيث فوجئ بسرقة 50 ألف جنيه من داخل المنزل، قائلاً: "دي ست سحارة وبتسخر الجن وسرقت الفلوس واختفت".


منع دخول المتسولين

وأكد أن أهالي قرية النواهض، أعلنوا منع دخول المتسولين للقرية، لافتًا إلى أن الأهالي سيقوموا بتعليق لافتات داخل شوارع القرية الرئيسية والفرعية لمنع دخول المتسولين إلى قريتهم، مشيرا إلى أن كاميرات المراقبة الموجودة بالشارع رصدت السيدة أثناء هروبها من المنزل، وتم نشر مقطع الفيديو على مواقع التواصل الاجتماعي للتحذير من تلك السيدة.


مبادرة محاربة المتسولين

وفى سياق متصل، أطلق عدد من أهالي قرية النواهض ببلاد المال بحري التابعة لمركز أبوتشت، شمال محافظة قنا، مبادرة لمحاربة المتسولين ومنع دخولهم إلى القرية، وذلك على خلفية تعرض أحد المواطنين بالقرية للسرقة من متسولة مجهولة بعد أن استضافها داخل منزله وقدم لها الطعام، وتماشيا مع قرار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا رقم 288 لسنة 2021 بشأن منع ظاهرة انتشار المتسولين بقرى ومراكز المحافظة.

وقام أهالي القرية بتعليق عدة لافتات في مختلف شوارع القرية تتضمن عبارات “تقوم اللجنة الشعبية بمنع دخول المتسولين لقرية النواهض، سيتم تسليم أي متسول سواء كان رجلاَ أو سيدة للشرطة فورا”.

وأوضح عاطف محمد، أحد القائمين على المبادرة، أن السبب الرئيسي في إطلاق المبادرة هو تعرض أحد المواطنين بالقرية للسرقة من متسولة مجهولة بعد أن استضافها داخل منزله وقدم لها الطعام، منوها إلى أن المتسولة سرقت مبلغ مالي يبلغ 50 ألف جنيه، وهو ما استدعى تجمع أهالي القرية والاتفاق على تطبيق تلك المبادرة بهدف منع المتسولين من دخول القرية.

وأشار إلى أن آليات تفعيل وتنفيذ المبادرة تشمل عدد من الإجراءات منها الإعلان عن المبادرة بمكبرات الصوت بالقرية، وتركيب لافتات بعدم التعامل مع أي متسول، والتنسيق مع لجنة منع المتسولين المشكلة برئاسة الدكتور قدري الشعيني، رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة أبوتشت، لتسليم أي متسول للجنة أو تسليم أي متسول للشرطة.

وقال أحمد مصطفى ، أحد القائمين على المبادرة: إن المبادرة جاءت تماشيا مع قرار اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا رقم 288 لسنة 2021 بشأن منع ظاهرة انتشار المتسولين بقرى ومراكز المحافظة، خاصة بعد الواقعة الغريبة التي حدثت لأحد أهالي القرية، وهي تمكن متسولة من سرقته بعد أن استضافها في منزله، وقدم لها الطعام.


التسول مهنة من لا مهنة له

وأوضح  مصطفى، أن التسول أصبح مهنة لمن لا مهنة له، حيث يقوم المتسولون باستجداء الأهالي للحصول على أموال كثيرة دون جهد أو تعب، مشيرا إلى أنهم مستمرون في العمل الخيري ومساعدة غير القادرين من أبناء القرية، فهم أولى بهذه الأموال من أي متسول من خارج القرية يستطيع أن يعمل ويكسب رزقه بالحلال بدلا من التسول في الشوارع.

يذكر أن اللواء أشرف الداودي، محافظ قنا، قدر أصدر في وقت سابق القرار رقم 288 لسنة 2021، الذي يتضمن تشكيل لجنة في كل مركز برئاسة رئيس الوحدة المحلية، وعضوية كل من عضوين من الإدارة الاجتماعية، أحدهما ممثل عن الدفاع الاجتماعي، والآخر عن قسم الضمان، ومسئول حماية الطفل وعضو من إدارة المتابعة وتقييم الداء بالوحدة المحلية للمدينة.


المرور اليومي

وأوضح محافظ قنا، أن اللجنة سوف تختص بالمرور اليومي على شوارع المراكز والمدن والقرى، لمنع ظاهرة انتشار المتسولين واستغلال الأطفال في أعمال التسول، مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وإعداد تقرير يومي بأعمال كل لجنة وإرساله إلى إدارة الأزمات بالمحافظة.


اقرأ أيضًا..

بزعم استثمارها في التنقيب عن الذهب.. "مستريحة أجنبية" تستولي على أموال المواطنين بالتجمع

النائبة نورا علي: إطلاق منصة "النافذة الواحدة لسياحة اليخوت" مهم للغاية

القومي للمرأة ينقذ سيدة تدهورت حالتها بعد تعرضها للضرب والاعتداء الجنسي



ads