الإثنين 07 أكتوبر 2024 الموافق 04 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي عليها.. أعراض وأسباب التهاب المنطقة الحساسة

السبت 28/أغسطس/2021 - 05:24 م
هير نيوز

 تواجه النساء العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بنظافتهن الشخصية. العديد من هذه المشاكل الصحية تسبب الألم، والعدوى، والاحمرار، والالتهابات وما إلى ذلك، والتي يمكن أن تكون صعبة للغاية. 

التهاب المنطقة الحساسة أمر شائع جدًا لدى النساء ويؤثر على الإناث في كل الأعمار تقريبًا. قد تعاني النساء من حكة مستمرة وتهيج ورائحة كريهة من الإفرازات المهبلية، والتي يمكن أن تكون محبطة للغاية. 

أعراض التهاب المنطقة الحساسة

-تهيج 
-احمرار
-حكة 
-تورم وحرقان
-جفاف
-ألم أثناء التبول
-التهاب حول الشفرين
-الشعور بعدم الراحة أثناء العلاقة الحميمية
-رائحة كريهة وقوية من الإفرازات المهبلية
-عدم الراحة أثناء التبول

أسباب التهاب المنطقة الحساسة

يمكن أن يحدث التهاب المنطقة الحساسة لعدة أسباب، منها:


1. البكتيريا

تعتبر أحد الأسباب الأكثر شيوعًا للعدوى المهبلية. هناك بكتيريا تسمى Gardnarella مسؤولة عن التسبب في هذه العدوى البكتيرية داخل المهبل والفرج. يؤدي فرط نمو هذه البكتيريا داخل المهبل إلى حدوث هذه العدوى. يمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى إفرازات بيضاء مائلة للرمادي مع رائحة كريهة. 

2. الخميرة

هذا أيضًا أحد الأسباب الرئيسية للعدوى المهبلية عند النساء والتي تسبب التهاب الفرج والمهبل. تسببه المبيضات البيضاء وهي عدوى الخميرة. ينتشر هذا في منطقة الأعضاء التناسلية ويسبب حكة في المنطقة المصابة. تسبب عدوى الخميرة إزعاجًا كبيرًا وتؤدي إلى إفرازات مهبلية بيضاء سميكة ذات ملمس ضبابي للغاية. تحدث عدوى الخميرة في بعض الحالات بعد تناول المضادات الحيوية. تقتل البكتيريا المضادة للفطريات، وبالتالي تؤدي إلى عدوى الخميرة في المهبل.

3. الفيروسات

يمكن أن يسبب الفيروس أيضًا التهاب الفرج والمهبل، وعادة ما تحدث هذه الحالة بسبب الأمراض والالتهابات المنقولة جنسياً. الهربس وفيروس الورم الحليمي البشري هما العاملان الرئيسيان المسؤولان عن ذلك.

4. الطفيليات

تسبب الطفيليات التهابًا في الفرج والمهبل. الطفيليات المسؤولة عن التسبب في هذه الحالة هي الديدان الدبوسية والجرب الحية. 

5. الأمراض التي تنتقل عن طريق الاتصال الجنسي

إذا كنتِ تعانين من عدوى مهبلية مزعجة للغاية. فقد يكون عن طريق الاتصال الجنسي؛ حيث يمكن أن تسبب العدوى المنقولة جنسياً الحكة وعدم الراحة في الأعضاء التناسلية والإفرازات الشديدة. الأمراض المنقولة بالاتصال الجنسي التي تسبب هذه الحالة الصحية بشكل رئيسي هي التهاب المهبل بالمشعرة. يمكن أن تكون الإفرازات بعد الإصابة ذات لون أصفر أو أخضر أو رمادي. يمكن أن يسبب أيضًا رائحة قوية. 


6. المواد الكيميائية

المواد الكيميائية هي أساسًا بسبب الصابون والبخاخات النسائية والعطور وموانع الحمل المهبلية. يمكن لمثل هذه المواد الكيميائية أن تدخل داخل المهبل والفرج ويمكن أن تسبب التهيج والعدوى. تسبب الحساسية داخل الجسم.


7. العوامل البيئية

يمكن أن تكون العوامل التي تسبب التهاب الفرج والمهبل ناتجة عن المنتجات أو مشاكل النظافة. إذا كنت لا تحافظين على النظافة المناسبة في مناطقك الخاصة، فهناك فرص كبيرة للإصابة بعدوى مهبلية. يمكن أن تتسبب الملابس الضيقة أيضًا في حدوث هذه الحالة بسبب الاحتكاك المستمر بالجلد الذي يمكن أن يحبس الرطوبة ويسبب تهيجًا شديدًا. الجلد المتهيج أكثر عرضة للإصابة بالتهاب الفرج، وقد يستغرق أيضًا وقتًا طويلاً للشفاء.

اقرأ أيضًا..

ads