السبت 28 سبتمبر 2024 الموافق 25 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«في البالونة».. بنات يناقشن «اللامبالاة قبل الفرح» عبر فيسبوك

الأربعاء 18/أغسطس/2021 - 11:34 م
هير نيوز

على الرغم من شكوى البنات المقبلة على الزواج من التوتر والقلق الذي يسبق حفل الزفاف إلا أن بعضهن يصبن بحالة من اللامبالاة وعدم التركيز مع أي شيء وهذا هو الأمر الأكثر غرابة قبل الزواج.



ويعتبر التوتر والقلق أمر طبيعي تماما في تلك الحالة؛ لأن الفتاة سوف تبدأ حياة جديدة وغريبة وتغير منزلها وكل حياتها فمن الطبيعي أن تكون متوترة، ولكن اللامبالاة وعدم التركيز في التفاصيل شيء ليس له تفسير للكثير منهم.




ونشرت إحدى الفتيات على جروب العرائس الجدد على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، منشور تسأل فيه الفتيات قائلة: «جماعة هو عادي أن فرحي بعد 12 يوم وأكون مش متوترة وباردة وواخدة الأمور عادي كأني هحضر مناسبة وهمشي، مع إن الشقة لسه مخلصتش وانا لسه مخلصتش حاجتي بس حاسة إن في حاجة غلط ».

وكانت التعليقات لفتيات تؤكد إنها تمر بنفس الحالة، حيث كتبت نهال: «أنا متوترتش خالص في أي مرحلة ولا تجهيزات ولا يوم الفرح ولا التأخير ولا أي حاجة خالص».



وقالت أمينة: «أيوة عادي جدا أنا في خطوبتي وفي فرحي جهزت في نصف ساعة من كتر منا باردة ومش فارق معي حتى بتعمل ايه في وشي، الميك اب ارتيست بتقولي في حياتي مشوفتش عروسة كده ولكن طلعت زي القمر والدنيا كانت لذيذة».

وعلقت ميرنا: «اه عادي حبيبتي في حاجة اسمها لامبالاة قبل الفرح، أهو أنا قاعدة فيها تعالي جنبي».

وقالت أخصائية علم النفس، الدكتورة دميانة وليم، إن الفتاة يمكن أن تصاب بحالة من التوتر والقلق قبل حفل زفافها أو يمكن أن تصاب بحالة من اللامبالاة وعدم التركيز في أي شيء أو الاهتمام بالزفاف وتفاصيله، ولكن يختلف ذلك وفقا لشخصية الفتاة وطريقة تفكيرها، فإذا كانت الفتاة من النوع الذي يتوتر بسهولة ويشعر بالضغط والقلق بسرعة يمكن أن تصاب بذلك بشدة قبل الزواج.

وأضافت: «إذا كانت الفتاة من النوع الذي لا يهتم بشيء ولا يؤثر فيها الضغط والتوتر والقلق يمكن ألا تشعر بالقلق بشكل كبير قبل الزواج، ولكن هذا ليس الشيء الأكثر انتشاراً بين الفتيات فالحالة الأكثر شيوعاً هي القلق والتوتر قبل حفل الزفاف».

اقرأ أيضًا..

فتيات تشعر بالوحدة بسبب تأخر الزواج.. وأخصائي نفسي: «محدش هيعيش مرتاح لوحده»

ads