الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«لو عندك اكتئاب ارقصي».. تعرفي على 5 فوائد للرقص الشرقي

الأحد 15/أغسطس/2021 - 04:49 م
هير نيوز

جميع الفتيات تحب الرقص الشرقي حتى لو لم تتقنه فمجرد مشاهدته تجعلها تشعر بالسعادة، ولكن على الرغم من ذلك لا تعرف الكثير من الفتيات فوائد الرقص الشرقي للصحة النفسية والجسدية، فهو يمنحك الكثير من الإيجابيات التي يمكن أن تخلصك من الوزن الزائد وأيضًا الاكتئاب.

وقدم موقع "bella diva dance" البريطاني، فوائد مذهلة للرقص الشرقي على الصحة الجسدية والنفسية للفتيات التي تتقنه ومنها: 

1- يجعلك قادرة على اتخاذ قرارات صحيحة
الرقص هو وسيلة ممتازة لإدارة وتخفيف التوتر، فعندما تكوني متوترة تكوني أكثر عرضة لاتخاذ قرارات متهورة ولكن من خلال السماح للضغط والتوتر بمغادرة جسمك يكون عقلك أكثر راحة وقدرة على اتخاذ قرارات صحيحة.

2- يحسن الهضم
تؤدي كل حركة البطن التي تقوم بها عند الرقص الشرقي إلى تحسين صحة الأمعاء والقولون، فقط تأكدي من أنك لا ترقص على معدة ممتلئة، بل انتظري ساعتين على الأقل بعد تناول الطعام قبل أن تبدأ في الرقص.

3- يقلل من آلام الظهر
يعتبر الرقص داعم قوي لعمودك الفقري مما يخفف من آلام الظهر، ولكن من المهم مراعاة أن الرقص الشرقي يجب أن يمارس بوضعية جيدة وإلا فقد يؤدي إلى تفاقم ألم ظهرك بدلاً من ذلك.

4- يجهز جسمك للولادة
فائدة أخرى رائعة لامتلاك عضلات أقوى في قاع الحوض هي أنه يحسن الدورة الدموية في تلك المنطقة وينقل المزيد من الأكسجين إلى الجنين، ولكن ذلك مع استشارة الطبيب.

5- يجعلك تشعرين بالسعادة
يساعد الرقص الشرقي على تحسين الحالة المزاجية للفتيات حيث تشعرين بمجرد الرقص أنك في حالة أفضل وتشعرين بالسعادة فهو يخفف من التوتر والقلق ويمنحك حالة مزاجية جيدة.

اقرأ أيضًا..

فيديو رقص فيفي عبده على أحد المهرجانات بالساحل الشمالي

ads