الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها التوت والأفوكادو.. 8 أطعمة توفر لكِ صحة أفضل

الأربعاء 11/أغسطس/2021 - 09:51 م
هير نيوز

من المهم تناول الأطعمة التي تساعد في الحفاظ على الوزن الأمثل والوقاية من الأمراض. لكي نعيش حياة طويلة وصحية، علينا تنشيط أجسامنا بالأطعمة الغنية بالعناصر المغذية. 

يمكن للأطعمة النباتية الطبيعية أن تجدد جسمك بالمغذيات الحيوية. وليس مجرد نظام غذائي صحي، فإن النشاط البدني المنتظم يلعب أيضًا دورًا رئيسيًا في إفادة جسمك. 

أفضل الأطعمة لطول العمر

1. المكسرات
المكسرات غنية بالعناصر الغذائية ومصدر جيد للدهون الصحية والبروتينات والألياف ومضادات الأكسدة والفيتوسترولس والمعادن. فهي منخفضة نسبة السكر في الدم ويمكن أن تكون جزءًا من النظام الغذائي لمرضى السكري. 

تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية، ولكن يمكن استهلاك حفنة منها للحفاظ على وزن الجسم الأمثل والحفاظ على صحة قلبك. يساعد تناول المكسرات يوميًا أيضًا في تقليل مستويات الكوليسترول وخطر الإصابة بأمراض القلب. 

2. الأفوكادو
الأفوكادو غني بأحماض أوميغا 3 الدهنية والأحماض الدهنية الأحادية غير المشبعة، وهي دهون صحية لجسمك. الأفوكادو غذاء منخفض السعرات الحرارية ويمكن أن يساعد في الحفاظ على وزن صحي.

اقرأ أيضًا..
3. الخضراوات الصليبية
الخضروات الصليبية هي الملفوف واللفت والبروكلي وبراعم بروكسل. يمكن أن تساعد هذه الخضروات في تعديل الهرمونات، وإزالة السموم من النظام ومنع نمو الخلايا السرطانية.

لها خصائص مضادة للسرطان، يمنع السلفورافان الكيميائي النباتي الصليبي أمراض القلب والأوعية الدموية. هذه أطعمة غنية بالعناصر الغذائية يمكن أن تساعد في عيش حياة أطول. 

4. التوت
التوت هو ثمار عالية مضادات الأكسدة المسؤولة عن صحة القلب. وفقًا للدراسات ، فإن تناول التوت الأزرق أو الفراولة يوميًا لبضعة أسابيع يمكن أن يساعد في إدارة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول. 

يحتوي التوت أيضًا على خصائص مضادة للسرطان يمكن أن تكون مفيدة للغاية للدماغ. يمكن أن يمنع استهلاك أنواع مختلفة من التوت التدهور المعرفي الذي يحدث مع الشيخوخة. 

5. الشاي الأخضر
الشاي الأخضر مشروب صحي معروف لفقدان الوزن. إنه غني بمضادات الأكسدة ويقدم مجموعة واسعة من الفوائد الصحية. يمكنك شربه يوميا لإطالة العمر ولهضم أفضل. 

اقرأ أيضًا.. 

تقضي على الاكتئاب.. 7 أغذية بروبيوتيك لحياة صحية


6. البقوليات
البقوليات جيدة لموازنة مستويات السكر في الدم والكوليسترول وتساعد في إنقاص الوزن. فهي غنية بالألياف ، وبالتالي يمكن أن تبقي معدتك ممتلئة لساعات أطول. يمكن أن تقلل خطر الإصابة بسرطان القولون. 

7. البذور
على غرار المكسرات ، تعد البذور أيضًا مغذية جدًا ومليئة بالدهون الصحية والمعادن ومضادات الأكسدة. لكنها غنية بالبروتين ، حتى أكثر من المكسرات. البذور مثل الكتان والشيا واليقطين والقنب غنية بدهون أوميغا 3. 

8. الشوكولاتة الداكنة
إذا تناولت قطعة صغيرة من الشوكولاتة الداكنة ، فلن تتحكم فقط في الرغبة الشديدة في تناول السكر ، بل ستمنح جسمك أيضًا كمية صحية من الدهون والعناصر الغذائية المهمة الأخرى مثل البوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم. 
يمكن أن يقلل استهلاك الشوكولاتة الداكنة من التوتر ويحسن مزاجك ويساهم في إطالة العمر. كما أنه غني بمضادات الأكسدة لاحتوائه على كميات كبيرة من مسحوق الكاكاو. 

ads
ads