الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات يجب معرفتها عن لقاح جونسون للمسافرين للخارج؟

الأحد 08/أغسطس/2021 - 02:58 م
هير نيوز


خلال ساعات يصل لقاح جونسون الذي تم تخصيصة لأغراض السفر بالخارج لتسهيل المهمة للمواطنين المسافرين لبعض الدول التي وضعت شروط لدخولها.

وطالبت وزارة الصحة المسافرين بالتسجيل فقط وسيتم الحصول على اللقاح في غضون 72 ساعة.

نرصد في 5 نقاط كل ما تريد معرفته عن لقاح جوسنون في مصر:

1- تصل فاعلية لقاح جونسون إلى أكثر من 88%، على عكس لقاح استرازنيكا التي تصل فعاليته إلى 79% في مواجهة فيروس كورونا، أما لقاح فايزر فتصل فاعليته إلى 95% بعد تلقي الجرعة الثانية منه، أما سينوفارم فتصل فعالية اللقاح فيه إلى 86%.

2- لقاح جونسون أند جونسون في مصر عبارة عن جرعة واحدة بعكس جميع اللقاحات المطروحة وهي عبارة عن جرعتين يفصل بينهم مدة زمنية، لقاح سينوفارم جرعتين يفصل بينهم 21 يوما، استرزنيكا يفصل بين الجرعتين 3 أشهر، وفايزر جرعتين يفصل بينهم 21 يومًا.

3- لقاح جونسون يقوم على تكنولوجيا النواقل من الفيروسات الغدية، بعكس لقاحي فايزر وموديرنا، الذي يعتمد على تكنولوجيا الحمض النووي الريبوزي المرسال.

4- يتميز لقاح جونسون بسهولة تخزينه، حيث يتم التخزين في درجة حرارة عالية من 2 إلى 8 درجات بعكس لقاح «فايزر».

5- طالبت وزارة الصحة والسكان من المواطنين ضرورة الاستمرار في اتباع الإجراءات الاحترازية للوقاية من الفيروس، وطمأنت الوزارة المواطنين بشأن الأعراض الجانبية للقاحات، وقالت إنها بسيطة ولا تستدعي الذهاب للطبيب وتتضمن ارتفاع درجة الحرارة وحكة موضع التطعيم واحمرار موضع التطعيم أو صداع وتزول في غضون يومين من تلقاء نفسها.

اقرأ أيضًا..

ads