الإثنين 20 مايو 2024 الموافق 12 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

لعلاج ضربات الشمس.. إليكِ 4 علاجات منزلية

الخميس 05/أغسطس/2021 - 02:35 م
هير نيوز

لعلاج ضربات الشمس إليك 9 علاجات منزلية فقد تصيبك ضربة الشمس؛ نتيجة لانخفاض مستويات السوائل في جسمك أو الجفاف الشديد، فإذا كنت لا تشربين كمية كافية من الماء لتعويض السوائل المفقودة من خلال التعرق، فأنت تميلين إلى تعريض نفسك للخطر.

يحتاج جسمك إلى الترطيب طوال الوقت؛ ليكون قادرًا على الاستجابة للحرارة جرب هذه العلاجات الطبيعية للتغلب على الحرارة، والشعور بالتحسن ومحاربة ضربة الشمس واعراضها المزعجة وتحارب ضربة الشمس وفقًا لموقع food.ndtv

1. عصير البصل

هذا هو أحد أفضل العلاجات لعلاج ضربة الشمس، يمكن أن يساعد وضع عصير البصل خلف الأذنين وعلى صدرك في خفض درجة حرارة الجسم.

للأغراض العلاجية، يفضل استخدام عصير البصل، ولكن يمكنك تحميص بعض البصل النيئ بالكمون والعسل وتناوله.


2. مشروب تمر هندي


التمر الهندي غني بالفيتامينات والمعادن، انقعي بعض التمر الهندي في الماء المغلي ثم صفيها وتناوليها مع قليل من السكر فهو من أفضل المشروبات المرطبة والتي تقلل الإجهاد الحراري.


3. الخوخ


البرقوق مصدر كبير لمضادات الأكسدة التي تعمل كمضادة للالتهابات، وتساعد في تهدئة الالتهابات الداخلية التي قد تحدث بسبب ضربة الشمس.

انقعي بعض الخوخ في الماء حتى يصبح طريًا ثم اهرسيها في الماء وصفيها، ويجب تناول هذا المشروب كعلاج لضربات الشمس، فمن المعروف أنه يهدئ جسمك.


4. اللبن وماء جوز الهند


اللبن هو مصدر جيد للبروبيوتيك، ويساعد في تجديد الجسم بالفيتامينات والمعادن الأساسية التي قد تفقد بسبب التعرق المفرط. وبالمثل، فإن ماء جوز الهند يعيد ترطيب جسمك عن طريق موازنة الإلكتروليتات بشكل طبيعي في جسمك.

اقرأ أيضًا..


ads
ads