الأحد 29 سبتمبر 2024 الموافق 26 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

فواكه مفيدة لصحة المرأة الحامل وجنينها

الخميس 17/ديسمبر/2020 - 01:35 م
هير نيوز


يوصي الأطباء، السيدات في فترة الحمل، بضرورة تناول الأطعمة المفيدة للصحة، والتغذية السليمة من الخضروات والفواكه، لأنها تمد الجسم بالفيتامينات والمعادن والألياف التي يحتاجها وجنينها، وتبرز "هير نيوز" الفواكه التي تحتاجها المرأة الحامل لصحتها وصحة جنينها.

الفاكهة التي تحتاجها الحامل:

البرتقال:
يساعد مصدر كبير لفيتامين سي وللفولات، حمض الفوليك هو فيتامين ب الذي يساعد على منع تشوهات الدماغ والحبل الشوكي، والمعروف أيضًا باسم عيوب الأنبوب العصبي، ومصدرًا كبيرًا لفيتامين ج، فيتامين ج هو أحد مضادات الأكسدة التي تساعد على منع تلف الخلايا، كما أنه يساعد جسمك على امتصاص الحديد.

الموز:

هو مصدر جيد آخر للبوتاسيوم، كما أنه تحتوي على فيتامين ب 6، وفيتامين ج والألياف، حوالي نصف النساء يتعرضن للإمساك أثناء الحمل، قد يكون سبب الإمساك أثناء الحمل: "ضغط الرحم على الأمعاء، القلق، اتباع نظام غذائي منخفض الألياف، والحديد في الفيتامينات قبل الولادة".

المانجو:

تعتبر المانجو مصدرًا آخر لفيتامين سي، يمنحك كوب واحد 100 في المائة من البدل اليومي الموصى به، المانجو غنية بفيتامين أ، ويرتبط نقص فيتامين (أ) عند الولادة بانخفاض المناعة وزيادة خطر حدوث مضاعفات مثل: الإسهال والتهابات الجهاز التنفسي.

وعلى الرغم من ندرته؛ فمن الممكن أن تحصلي على الكثير من فيتامين أ، وتعد المانجو إضافة رائعة لنظامك الغذائي أثناء الحمل، ولكن تناولها بشكل معتدل مع مجموعة متنوعة من الفواكه الأخرى.

الأفوكادو:

يعد مصدرا كبيرا لـفيتامين سي، وفيتامين وفيتامين ك، والمعادن الأساسية، من الكولين، المغنيسيوم، والبوتاسيوم، ويحتوي الأفوكادو أيضًا على الحديد، حيث ذكرت بعض النساء أن الأفوكادو يساعد في تخفيف الغثيان، ربما بسبب البوتاسيوم والمغنيسيوم في الفاكهة، قد يساعد البوتاسيوم أيضا في تخفيف تشنجات الساق، وهو أحد أعراض الحمل الشائعة، غالبًا ما تحدث تشنجات الساق بسبب انخفاض البوتاسيوم والمغنيسيوم، ويعد الكولين مهم لدماغ طفلك ونموه العصبي، قد يسبب نقص الكولين عيوب الأنبوب العصبي، وضعف الذاكرة مدى الحياة.

التوت:

غني بـ"الكربوهيدرات، فيتامين سي، حمض الفوليك، ويحتوي على المغذيات النباتية، مثل: الفلافونويد، والأنثوسيانين، ويجب أن تمثل الكربوهيدرات ما بين 50 إلى 60 بالمائة من السعرات الحرارية للحمل يوميًا، تمنحك الكربوهيدرات الطاقة التي تمس الحاجة إليها، وتمر بسهولة من خلال المشيمة لتغذية طفلك.

ads