الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أهمها «الثلج».. 8 حلول طبية لعلاج آلام الركبة

الجمعة 23/يوليه/2021 - 03:21 م
هير نيوز

يعاني 20% من الشباب من آلام الركبة عند المشي والركوع  وصعود الدرج، والتي تنشأ معظمها من الإصابات وهشاشة العظام، وهي أكثر شيوعًا مع تقدم العمر. 

وترصد "هير نيوز" أفضل 8 حلول تساعدك في علاج آلام الركبة كما يلي:

1. الثلج

يمكنك وضع قطعة ثلج داخل فوطة ووضعها على الركبة، سوف تعمل بشكل جيد مع تورم الركبة وآلام الركبة، وذلك في حال المعاناة من التهاب المفاصل، فإن الثلج حول المفصل لمدة 20 دقيقة يخفض الالتهاب.

2. مضادات الالتهاب غير الستيروئيدية

إنه أفضل من عقار الاسيتامينوفين، إذا كانت معدتك تستطيع تناولها، فقم بتناول الأدوية (مثل الإيبوبروفين) لمدة 10 إلى 14 يومًا. 

3. التمارين 

لا تتوقف عن العمل، الحفاظ على النشاط يبني العضلات التي تدعم مفصل الركبة، لكن هناك شيئان يجب تجنبهما إذا كنت تعاني من آلام في الركبة، هما الجري وتمديد الساق بالكامل باستخدام آلة المقاومة؛ حيث إن أفضل التمارين هى المشي وركوب الدراجات وتمارين "السلسلة الحركية المغلقة".

4. الأطعمة

يساعد شرب الحليب الخالي من الدسم النساء على كبح جماح التهاب مفاصل الركبة، وتظهر أبحاث أخرى أن الأشخاص الذين يتناولون الفاكهة الغنية بفيتامين سي تظهر عليهم علامات أقل.

5. فقدان الوزن

كل كيلو تخسره يبدو وكأنه 5 كيلو أقل للركبة، ويمكن أن يساعدك كل من ممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي على خسارة الوزن، ولكن إنقاص الوزن من خلال الجمع بين الاثنين هو المعيار الذهبي؛ لتخفيف آلام الركبة واستعادة الوظيفة.

6. حقن الكورتيكوستيرويدات

اذهب مباشرة إلى مصدر الألم، حيث يمكن أن تخفف الكورتيكوستيرويدات من آلام الركبة عن طريق تقليل الالتهاب عند حقنها مباشرة في المفصل، وقد يؤدي الحقن المتكرر إلى تدهور الغضروف، لذلك عادةً ما يقصر الأطباء على 3 أو 4 مرات في السنة.

7. استبدال الركبة

عندما يفشل كل شيء آخر، يقوم الجراح بإعادة تسطيح طرفي عظم الفخذ والساق (عظام الساق العلوية والسفلية)؛ حيث يلتقيان في المفصل ويستبدلان الغضروف التالف بزراعة معدنية وبلاستيكية.

اقرأ أيضًا..


8. البلازما الغنية بالصفائح الدموية

يتم إزالة الدم ومعالجته، ثم الحقن في المفصل ببروتينات مركزة تسمى عوامل النمو، ثم استخدام البلازما الغنية بالصفائح الدموية من قبل الرياضيين في حالات الالتواء.

ads