الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أبرزها «تفتيح الجلد».. 5 فوائد صحية لحليب اللوز

الجمعة 23/يوليه/2021 - 03:33 ص
هير نيوز

يُعد حليب اللوز هو بديل آخر لحليب البقر، حيث قد لا يكون معظم الناس على دراية بحليب اللوز؛ لأنهم منذ الطفولة يتغذون بحليب البقر.

ومع ذلك، هل تعلم أن حليب اللوز له الكثير من الفوائد الصحية بالنسبة لك؟ ليس فقط كمصدر للكالسيوم، ولكن هذا الحليب يعطي أيضًا بعض الفوائد لصحة بشرتك.

يعتبر حليب اللوز من الأطعمة الفائقة، حيث أن له العديد من الفوائد الصحية لجسمك؛ ونادرًا ما يُستهلك حليب اللوز مباشرة كمشروب، على الرغم من أنه يصبح أحيانًا بديلاً عن حليب البقر أو الصويا أو جوز الهند في وصفة معينة.

لا يمنحك حليب اللوز فوائد صحية عديدة فحسب، بل يحتوي أيضًا على سعرات حرارية أقل مقارنة بنوع آخر من الحليب، هذا سبب آخر لوضعه في نظامك الغذائي.

5 فوائد صحية مثبتة لحليب اللوز للبشرة
يعتبر حليب اللوز غذاء فائق للبشرة، حيث أن لديه القدرة على الحفاظ على البشرة صافية وخالية من الشوائب؛ ونتيجة لذلك، ستصبح البشرة أكثر صحة، دعونا نرى الفوائد الستة لحليب اللوز كما يلي:

1-ترطيب البشرة
يعتبر حليب اللوز أحد العناصر الغذائية الفعالة في ترطيب البشرة بعمق، وذلك لما له من خصائص مغذية للبشرة، وهى المسئولة عن إزالة الجفاف وترطيب البشرة بدلاً من ذلك، كما أنه يساعد على استعادة الرطوبة المفقودة للجلد.

لذلك، إذا كنت تعاني من بشرة شديدة الجفاف، يمكنك استخدام حليب اللوز على بشرتك وستندهش من النتيجة في أي وقت من الأوقات. 

يمكنك ببساطة صنع قناع عن طريق خلط 1 ملعقة كبيرة من العسل مع 4 ملاعق كبيرة من حليب اللوز، ثم ضعيه على المنطقة الجافة، اتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اشطفيه، ويمكنك القيام بذلك في أيام بديلة عندما يكون لديك جفاف شديد أو استخدامه مرتين في الأسبوع.

2-توهج البشرة
يحلم الجميع بالحصول على بشرة متوهجة، ويمكنك أيضًا الحصول عليه باستخدام حليب اللوز، ولست مضطرًا إلى إنفاق الملايين فقط لشراء الكريمات باهظة الثمن المباعة هناك واعدًا لك بالحصول على بشرة متوهجة.

ولغناه بالفيتامينات، مثل: "B6 وC والمغنيسيوم والكالسيوم"، يساعد على الحفاظ على صحة الجلد؛ لهذا السبب يعتبر حليب اللوز أفضل علاج للحصول على بشرة متوهجة.

ويمكنكِ خلط 2 ملعقة كبيرة من حليب اللوز مع نصف ملعقة كبيرة. من الكركم و1 ملعقة كبيرة دقيق الأرز، واخلطي جيدًا حتى تتكون عجينة سميكة، ثم ضعيه بشكل عام على وجهك بالكامل، ودعيه يرتاح لمدة 20 دقيقة، ثم اشطفيه بالماء الفاتر، ويمكنك استخدام هذه الطريقة مرتين في الأسبوع لرؤية النتيجة المرئية.

اقرأ أيضًا.. 

3-لا مزيد من الخطوط الدقيقة والتجاعيد
يحتوي حليب اللوز على مضادات الأكسدة لتجديد شباب البشرة وتجديدها، وتقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد من وجهك مع تقدم العمر.

ويمكنكِ استخدامه كقناع أيضًا عن طريق خلط 4 إلى 5 ملاعق كبيرة من حليب اللوز مع 2 ملعقة كبيرة من الشوفان و1 ملعقة كبيرة من ماء الورد، وضعي الخليط على وجهك ورقبتك، وانتظري حتى يجف القناع وابدئي بتدليكه لمدة 2-3 دقائق، وأخيرًا اغسلي وجهك باستخدام الماء البارد، وكرري هذا الروتين مرة واحدة في الأسبوع.

4-تفتيح الجلد
يحتوي حليب اللوز على خصائص تفتيح البشرة المسئولة عن إزالة الأوساخ والجلد الميت من بشرتك، ويساعد على تفتيح نسيج البشرة بطريقة طبيعية أيضًا، ويمكن استخدامه كمنظف طبيعي رائع وحتى استبداله بمزيل المكياج الخاص بك مع تفتيح البشرة.

5-شفاء حروق الشمس
يعاني معظم الناس من مشكلة حروق الشمس أو الدباغة، لكن لا تقلق حيث يمكن علاج حروق الشمس بحليب اللوز، وذلك من خلال وضعه على المناطق المصابة بحروق الشمس، فهو علاجًا فعالًا بدلاً من الذهاب إلى الصالونات الراقية لعلاجات إزالة السمرة.

ads