الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

في اليوم العالمي للإيموجي.. ماذا تعني تلك الأشكال للبنات على السوشيال ميديا؟

السبت 17/يوليه/2021 - 09:59 م
هير نيوز

يُصادف اليوم 17 يوليو احتفال العالم بالرموز التعبيرية التي كانت لغة يستخدمها الإنسان قديمًا للتعبير عن مشاعره، والآن أصبحت تلك الرموز أو ما تُسمى بـ"الأيموجي" هي الأكثر استخدامًا في محادثات الشباب على الإنترنت ووسائل التواصل الاجتماعي.

وأعربت الكثير من الفتيات عن إعجابها واهتمامها باستخدام الإيموجي بأشكالها المختلفة، خلال محادثات الإنترنت للتعبير عن ما بداخلهن ومشاعرهن للآخرين حتى أثناء الكتابة دون أن يراك الآخرون.

وقالت (وفاء 27 عامًا): «الإيموجي هي أكثر شيء استخدمه عند إجراء محادثات مع أصدقائي عن طريق الفيس بوك والواتس آب، فإذا نظرت إلى إحدى محادثاتي مع أصدقائي سوف تجد كل الحديث عبارة عن إيموجي وليست كلمات، وذلك حتى نعبر عما بداخلنا، كما أنها تجعلنا نضحك ونشعر بجو من المرح».

بينما علّقت (ريموندا 22 عامًا)، وقالت: «الإيموجي شيء يستحق الاحتفال به بالطبع، فهي طريقة للتعبير عن المشاعر بكل سهولة مع إضافة جو من الحب عند إرسال قلوب وأشكال تُعبر عن حبك للآخر، وأيضًا أشكال مضحكة تدل على سعادتك وتضيف جو من المرح والسعادة».

اقرأ أيضًا..

وقالت سارة (32 عامًا): «الإيموجي قديمًا عند بداية استخدام السوشيال ميديا كان غير مستخدم بكثرة مثل الآن، ولكن مع التطور التكنولوجي وظهور أشكال مختلفة من الرموز التعبيرية، أصبحت الأيموجي شيء هام نستخدمه جميعًا بشكل يومي وسط المحادثات للتعبير عن مشاعرنا».

ads
ads