الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أخصائية تحذر من مشاهدة الأطفال دون سن العاشرة لمشاهد الذبح

السبت 17/يوليه/2021 - 12:23 م
هير نيوز

قالت الدكتورة سهام حسن، أخصائي نفسي وتعديل سلوك الأطفال، إنه يفضل اصطحاب الأطفال وقت الذبخ والأضحية، كما تم اصطحاب سيدنا إسماعيل عند بلوغه عمر السعى، ويقصد بالسعي هنا هو سن العاشرة.

مشاهدة الذبح

وأضافت حسن، خلال استضافتها في برنامج "8 الصبح" عبر فضائية "DMC"، أن الطفل في العاشرة من عمره يكون وصل لمرحلة نضج، ويفهم ما يقصد من وراء مشاهد الذبح.

المعتقدات الخاطئة

أوضحت أخصائي علم النفس، أنه يوجد العديد من المعتقدات الخاطئة في تعرض الطفل منذ صغره لأمور ذبح الأضحية؛ بهدف تقوية قلبه ومشاعره، كاشفًا أنه يوجد تأثير نفسي سلبي على الطفل عند مشاهدته الذبح قبل العشر سنوات.

تأهيل الأطفال

وأشارت حسن إلى أن الطفل يتعرض لمشهد عنف قوي عند رؤيته مشهد الدم، وخاصة عندما يرتبط أنه من حيوان أليف دخل المنزل، مشيرة إلى أن الأهالى يقعون في مشكلة عدم تأهيل أطفالهم وتوعيتهم في أن هذا الحيوان يستمر لفترة قصيرة في المنزل ليتم الأضحية به في أيام عيد الأضحى المبارك.

الأخطاء الشائعة

وأكدت أنه من الأخطاء الشائعة هو تلطيخ هذه الدماء على ملابس الأطفال؛ وذلك لأنه لا يجب استباحة الدم أمام نظر الأطفال باستمرار، فمن الممكن أن يريد الطفل ضرب أو إصابة أي شخص عند تعرضه لأي خطر ما، فيكون مشهد الدم أمامه مستباحًا وسهلًا.

واختتمت أخصائي نفسي أنه يوجد العديد من الأطفال الذين يمتنعون عن أكل اللحوم الحمراء؛ بسبب مشاهدة تلك الأضحية؛ وذلك بسبب وجود العديد من التخيلات في عالم الأطفال، وتنصح الأهالي بمحاولة التفريق بين الحيوانات الأليفة في المنزل والحيوانات والطيور التي يتم تربيتها للتغذية بها.

اقرأ أيضًا.. 

ads