الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

النائبة حنان يشار: المنتقبات والأطفال لم يسلموا من التحرش

الإثنين 12/يوليه/2021 - 09:39 م
النائبة حنان يشار
النائبة حنان يشار

أكدت الدكتورة حنان يشار، عضو مجلس النواب، أن مشروع القانون الذي وافق عليه البرلمان بتغليط عقوبة التحرش، هو استكمال لخطوات الرئيس عبد الفتاح السيسي، نحو دعم المرأة المصرية وتعزيز حقوقها، مشيرة إلى أن الرئيس يحترم ويُقدر المرأة المصرية.

وأشارت إلى أن التحرش لم يُعد ضد المرأة فقط إنما بات يُعانى منه الأطفال أيضًا، لافتة إلى أن التحرش ليس جسدي فقط إنما هناك تحرش لفظي وتحرش بالنظر، موضحة أن ظاهرة التحرش بدأت فى الانتشار بشكل ملحوظ نتيجة لعوامل عديدة فرضت نفسها على المجتمع المصري.

ووجهت الدكتورة حنان يشار رسالة إلى كل من يقول أن المرأة هي السبب في التحرش، لافتة إلى أن الآية رقم 105 من سورة المائدة يقول فيها الله سبحانه وتعالى "يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ عَلَيْكُمْ أَنفُسَكُمْ لاَ يَضُرُّكُم مَّن ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُم بِمَا كُنتُمْ تَعْمَلُونَ".

وأوضحت: "هذا من الجانب الدينى، أما مجتمعيا فيجب هنا إلقاء نظرة على حقبة من بعد الأربعينات والخمسينات من القرن الماضي وكيف كانت ترتدى ملابس قصيرة وكان احترام المرأة موجود فى المجتمع.

وتابعت: "الأمر مرضى وله أسباب منها الأفلام والمسلسلات والأسلوب غير اللائق، ولم تسلم سيدة محجبة أو منتقبة كبيرة أو صغيرة من التحرش".

ads
ads