الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بيهددني بصور أعمل ايه؟.. 4 خطوات تحررك من الابتزاز الإلكتروني

السبت 10/يوليه/2021 - 07:00 م
هير نيوز

تتعرض الكثير من الفتيات لجرائم الابتزاز الإلكتروني، دون أن يكون لديهن دراية أو معرفة بالخطوات الواجب اتباعها للتصرف في مثل هذه الحالات، فتقف الفتاة عاجزة أمام التهديدات، وفي الآونة الأخير ومع انتشار التكنولوجيا، انتشرت جرائم من نوع آخر غير التي اعتدنا عليها من قتل وسرقة، ولكن هذه المرة باستخدام منصات التواصل الاجتماعي المنتشرة على كل شكل ولون.

بيهددني بصوري
أكد الخبير التكنولوجي، محمود صبري، أن التقدم الذي يشهده عالم التكنولوجيا أصبح يستخدم بطريقة خاطئة، وتحول إلى أرض خصبة لاستعمالها في تبادل المعلومات والأخبار المغلوطة ونشر الفضائح والتفنن في سرقة خصوصيات الغير من خلال استخدام السوشيال ميديا.

وأضاف "صبري"، في تصريحات خاصة لـ«هير نيوز»، أن مواقع التواصل الاجتماعي تسببت في الكثير من حالات الطلاق، وابتزاز الفتيات، من خلال سرقة حسابهن الإلكتروني الخاص بهن، مما يتسبب في أذى نفسي كبير للضحية.

« فى شخص بيبتزني بصور خاصة أعمل إيه؟»، ليست مجرد مشكلة عادية، فهذه الكلمات تختصر الكثير من الضغوط النفسية التى تصل أحيانًا إلى الإيذاء الجسدى وقد تفقد بعض الفتيات حياتها بسببها إما بالانتحار وإما على يد عائلتها انتقامًا للشرف، تقف أمامها الكثير من الفتيات عاجزات عن إيجاد حل لها، فإذا وقعتِ فى هذه المشكلة كيف يتم التصرف؟.

محامي
نصح، الخبير التكنولوجي، باتباع بعض الخطوات لضمان حقها، مؤكدا، يجب الاتصال في بداية الأمر، وخاصة شبكة "محاماة" من خلال موقعها الرسمى لمكافحة الابتزاز الإلكتروني، فهي تعمل  على تحديد ما يمتلكه المبتز من مواد يهددك بها، وحجم ما يعرفه من معلومات شخصية عنكِ مثل عنوانك أو أقاربك أو أية وسيلة للتواصل معهم.

كيف تمت السرقة
وأضاف، محمود صبري، ثم تأتي ثاني خطوة، هى معرفة الطريقة التي وصل للمبتز المواد من خلالها، سواء سرقة حسابات إلكترونية أم أرسلتيها بنفسك لهذا الشخص من خلال علاقة تربطك به قديما، وهى خطوة ضرورية لتضعي حدًا لوصوله للمزيد.

عدم الرضوخ
ونصح الخبير التكنولوجي، بعدم الرضوخ لابتزازه، مهما فعل، لأن هذا يجعله يتمادي في ابتزازه لكِ، وعند رضوخك لطلباته سيطلب منك المزيد ولن تنجحي في إيقافه أبدًا.

بلاغ رسمي
وأكد الخبير التكنولوجي، بضرورة التوجه إلى قسم الشرطة وتقديم بلاغ رسمي فيه، وإذا كنتِ تواجهين صعوبة فى أن تفعلى ذلك حاولي اللجوء لمساعدة تقنية بحيث تحذفين هذه المواد من عنده.

اقرأ أيضًا..

«لو تعرضتي للابتزاز الإلكتروني».. 3 طرق قانونية لاسترجاع حقك


ads
ads