الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

6 زيوت عطرية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

الأربعاء 07/يوليه/2021 - 02:43 م
هير نيوز


إذا كنتِ تعانين من ألم الدورة الشهرية، فهناك وقت ستجربين فيه كل ما تستطيعين للحصول على بعض الراحة. قد يعني ذلك تغيير نظامك الغذائي أو البحث عن علاجات أخرى غير عادية تستحق المحاولة. والزيوت الأساسية علاج قد ترغب في إضافته أيضًا. 

تشير الأبحاث إلى أن الزيوت العطرية قد تساعد في تخفيف التوتر والقلق، وهي مشكلة قد تتعاملين معها أيضًا خلال دورتك الشهرية. 

6 زيوت عطرية لتخفيف آلام الدورة الشهرية

1-زيت اللافندر 

لقد ثبت أن زيت اللافندر يقلل بشكل فعال من التقلصات ونزيف الدورة الشهرية. ويعتقد أن اللافندر يؤثر على البروستاجلاندين الذي يتوسط الألم وتقلصات الرحم. وقدرة زيت اللافندر على تقليل التقلصات تجعله أحد أفضل الزيوت الأساسية لتشنجات الدورة الشهرية. 

2-زيت القرفة

تمت دراسة زيت القرفة وحده كعلاج لتشنجات الدورة الشهرية، ووجد أنه فعال جدًا في تقليل تقلصات الرحم. جربي تدليك أسفل البطن بزيت القرفة الأساسي؛ لأنه مضاد للالتهابات. 

3-مزيج من اللافندر والقرنفل والقرفة والورد 

تمت دراسة مزيج من الزيوت الأساسية من اللافندر والقرنفل والقرفة والورد كزيت موضعي يوضع على البطن لمدة سبعة أيام قبل الحيض، ووجد أنه يقلل من كمية الألم ومدة التشنجات وحتى كمية نزيف الحيض.
هذه الزيوت الأساسية تساعد في علاج التشنجات؛ لأنها قد توازن بين مستويات البروستاجلاندين لتخفيف الألم. 

4-البابونج الروماني

يمكنك إضافة بضع قطرات من زيت البابونج الروماني إلى حمام القدم وسيساعد في تقليل شدة التقلصات.

اقرأ أيضًا..


5-زيت اللبان

يمكن استخدام زيت اللبان في الحمام الدافئ أو وضعه موضعيًّا عند تخفيفه بالزيوت الأخرى؛ للمساعدة في تخفيف الألم المصاحب للالتهاب.

6-زيت السرو

هذه الرائحة العطرية هي الأفضل عند استنشاقها - عن طريق الموزع أو الحرارة أو الشمعة. قد يحسن الدورة الدموية ويريح العضلات. قد يساعد استرخاء العضلات في تقليل تقلصات الدورة الشهرية.

ads
ads