السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

سوزي تُطالب بالنفقة: «بياخد على قلبه قد كده»

الإثنين 05/يوليه/2021 - 10:47 م
هير نيوز

«بياخد على قلبه قد كده وحرمني أنا وعيالي من النفقة 18 شهرًا».. بهذه الكلمات وقفت «سوزي. ه» أمام محكمة الأسرة بمدينة نصر تُطالب بنفقة من طليقها «حازم. ح» الذي يتقاضى راتبًا شهريًا يفوق الـ9 آلاف جنيه.

وقالت الزوجة «سوزي. ه»، في الدعوى التي حملت رقم 5487 لسنة 2021، إنها قضت حوالي 15 عامًا من العذاب مع زوجها الذي يعمل في إحدى كُبرى الشركات، لا سيما أن غضبه يحوله لشخص آخر أبسط شيء أمامه هو الضرب والإهانة والتكسير.

وأضافت الزوجة: «في بداية الزواج كنت بعمل كل حاجة عشان أرضيه، وبمرور الوقت بدأ يتغير خاصة لما خلفت أول خلفة وطلعت بنت، من ساعتها لحد تاني خلفة وأنا بتهان وبضرب».

وتابعت: «الخلفة التانية الحمد لله طلعت ولد، فكان بيكرمني شوية ويجبلي حاجات حلوة، ولما العيال بدأت تكبر وتطلب المصاريف بتاعتها بدأ يكرهنا ويضربنا كلنا، ومن ساعتها واحنا عايشين في مرار ووجع قلب».

وأشارت إلى أنه باع مقر سكنهم وطردهم حال تكرار واقعة الاعتراض عليه أثناء تعرضهم للعنف، وإبلاغ أهلها، مؤكدة أنها سلكت كل الطرق الودية معه لرغبتها في الطلاق ولكنه رفض وصارحها بأنه سيتركها معلقة، ولن يدفع لها جنيه واحد وعليه أن تتحمل نتيجة تمردها ونشوزها عندما امتنعت عن الانصياع لضربه لها، وفق رسائل قدمت نسخة منها لهيئة المحكمة.

واختتمت: «كل اللي أنا عايزاه إني آخد مصاريف ولادي اللي بقالها أكثر من 18 شهرًا، وذلك في ظل تقاضيه ما لا يقل عن حوالي 8 آلاف جنيه شهريًا».

ونصت المادة الأولى من القانون 25/1920، والرابعة من المادة 18 مكرر ثانيا من القانون 25/1929 والمضافة بالقانون 100 /1985 يقضيان بأن نفقة الزوجة ونفقة الأولاد كلتاهما تستحقان على الملتزم بالنفقة – الزوج والأب – من تاريخ امتناعه عن الإنفاق .

وحسب المادة 18 مكررا ثانيا من قانون الأحوال الشخصية – المأكل والملبس اللائق بأمثاله، كما يستحق على أبيه المسكن – على ما انتهت إليه المحكمة الدستورية العليا – متى لم يكن لك مسكن يقيم فيه، وبدل فرش وغطاء، وإن كان زوجها السابق ممن يخدم أولاد أمثاله فمن حق الحاضنة أن تطلب بصفتها أجر خادم أيضًا.

ads
ads