الخميس 09 مايو 2024 الموافق 01 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

باحث : حفظ القرآن يرفع قدرة طفلك على التحصيل الدراسي

السبت 03/يوليه/2021 - 02:59 م
هير نيوز

أكد الباحث الإسلامي السيد حامد في بحث أجراه حول المحافظة على الصحة وزيادة المناعة بأداء العبادات، أن الدراسات العلمية الحديثة أثبتت التأثير المذهل لحفظ القرآن الكريم على الصحة النفسية والجسدية لمن يحفظه.

اقرأ أيضًا.. 


وقال حامد، في تصريحات خاصة لـ"هير نيوز": إن هناك عدة مؤشرات لتأثير القرآن على الصحة النفسية والجسدية، من أبرزها: "كلما ازداد مقدار حفظ القرآن الكريم ارتفع مستوى الصحة النفسية والطمأنينة والاستقرار والهدوء النفسي والثبات والتخلص من الخوف والحزن والقلق".

وأضاف الباحث أن المداومة على مراجعة ما تم حفظه من القرآن له تأثير فاعل على استيعاب الطلبة للمواد الدراسية؛ لذا يوصي بأن يتلو الطالب بعضًا من آيات القرآن الكريم قبل البدء في المذاكرة.

صحة جسدية ومناعية

وأثبتت الدراسات أن حفظ القرآن الكريم يقوي الذاكرة، ويؤثر على الصحة الجسدية؛ حيث يرفع القدرة المناعية للإنسان، ويساعده على الوقاية من الأمراض، مشيرًا إلى أن حفظ القرآن الكريم يعمل على صفاء الذهن، ويعطي شعورًا بالفرح والسعادة، ويزيد من القدرة على بناء علاقات اجتماعية أفضل وكسب ثقة الناس، كما يبعث الفرح بلقاء الله والفوز بالنعيم المقيم والقرب من النبي صلى الله عليه وسلم، وقال الله تعالى: (لَّا يَأْتِيهِ الْبَاطِلُ مِن بَيْنِ يَدَيْهِ وَلَا مِنْ خَلْفِهِ ۖ تَنزِيلٌ مِّنْ حَكِيمٍ حَمِيدٍ). سورة فصلت: آية 42.

جوائز وهدايا

وأوصى حامد بحفظ سور القرآن الكريم، وتشجيع الأبناء والأحفاد على حفظه وتدارسه بمنحهم جوائز وهدايا تشجعهم على حفظه وتدارسه.

اقرأ أيضا.. 


أما عن فوائد تلاوة القرآن الكريم والاستماع إليه، قال الباحث السيد حامد: "قراءة القرآن تزيد من مناعة الجسم، وتعالج التوتر العصبي والخوف وتطرد وساوس الشيطان، وتحدث تغييرًا ملموسًا في السلوك والقدرة على التعامل مع الآخرين، كما أنها تعمل على تطوير الشخصية، وزيادة القدرة على التركيز والإبداع ، والقدرة على اتخاذ القرارات".

ads
ads