السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«خطفهم لامرأة خليجية».. إيمان تصرخ بمحكمة الأسرة: «عاوزة بناتي»

الخميس 01/يوليه/2021 - 11:16 م
هير نيوز

«طليقي خطف بناتي الاتنين، واتجوز عليا، 7 سنين بلف في المحاكم عشان أشوف بناتي»، صرخت "إيمان. ق"، أمام محكمة الأسرة تطالب بحضانة طفليها التوأم بعدما خطفهما طليقها بعد ولادتها مباشرة، لتحاول طوال 7 سنوات الوصول لمكانهما ولكن دون جدوى.

وقالت إيمان البالغة من العمر 29، إنها تزوجت منذ ما يقرب من 8 سنوات لتكتشف أثناء حملها بزواج طليقها من أخرى دون علمها، ليتفقا على الطلاق «أقنعني أنه بيحبني واتجوزته، وعشت معاه شهور في وهم السعادة، لحد ما اكتشفت إنه متجوز واحدة خليجية».


خطف أولادها
«اكتشفت أن طليقي متجوز غيري، فقررت اطلب الطلاق، وفعلا أطلقت قبل ما اخلف ولادي التوأم بشهر واحد»، لتصرخ الزوجة بأنه وبمجرد إنجابها داخل المستشفى سمعت صوت زوجها يسأل عن طفليها لتعتقد أنه جاء ليطمئن عليهما ولكنها الفاجعة، فقد خطف زوجها طفليها ليهديهما لزوجته الخليجية والتي اتضح لإيمان أنها عاقرا، وأن طفليها هما هديتها؛ لتعويضها عن حلم الأمومة.


لم يكن أبدا سوى كابوس، الزوج اختفى بصحبة طفليه خارج البلاد، كما أنه سجل الطفلين باسم زوجته الخليجية، سنوات طويلة تبحث إيمان عن أطفالها وتحولت دموعها لدماء، ذهبت لأهله ومحاميه ليطردوها من المنزل ويتهموها بالجنون «عاوزة عيالي، انا بموت بالبطئ»، لتقرر إيمان اللجوء لمحكمة الأسرة لتطلب النجاة.
 
القانون
ونص مشروع قانون الأحوال الشخصية الجديد علي تغيير ترتيب الأب في حضانة الطفل لرقم 4 بدلا من رقم 16 ووفقا للقانون يثبت حق حضانة الصغير للأم وللأب وللمحارم من النساء مقدما فيه من يدلي بالأم على من يدلي بالأب و معتبرا فيه الأقرب من الجهتين وفقا للترتيب التالي:

اقرأ أيضًا.. 

الام – أم الأم – أم الأب – الأب – الاخوات بتقديم الشقيقة ثم الأخت لأم ثم الأخت لأب – الخالات بالترتيب المتقدم في الأخوات – بنات الأخت بالترتيب المتقدم في الأخوات – وبنات الأخ – العمات –خالات الأم – خالات الأب-عمات الأم – عمات الأب – العصبيات من الرجال بحسب ترتيب الاستحقاق في الإرث – الجد لأم –الأخ لأم.

ads
ads