الأربعاء 26 يونيو 2024 الموافق 20 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

قصة العريس الغاضب.. المأذونة "وسام" تحكي عن أغرب زواج عقدته | فيديو

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 09:32 ص
هير نيوز

قالت المأذونة الشرعية "وسام أبو حسين"، إن تعيينها في هذه المهنة كان عام 2017، موضحة أنها تخرجت في جامعة الأزهر، وأن شروط تعيين الماذون أن يكون خريجًا في جامعة الأزهر أو خريجًا في كلية الحقوق.
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "ونقول كمان" المذاع على فضائية "النهار" تقديم الإعلامية ياسمين الخطيب، أنها رفضت العمل النظامي، والحياة الروتينية، ولكنها أحبت العمل الحر، مؤكدة: "والدي هو اللي طلب مني الترشح للعمل كمأذون، بعد وفاة مأذون المنطقة".
وتذكرت أول عقد قران عقدته، قائلة: "كان صعب جدًّا، ولم يكن هينًا عليَّ"، موضحة: " كان قلبي بيرقص ولكني تحكمت في أعصابي وثبات نفسي، ولم أشعر بساقي وقلت صيغة الزواج وعدى كتب الكتاب، والجميع كان يعلم بأن المأذون هو سيدة".



وقالت وسام إنها أم لـ 5 أولاد، مضيفة: "لا يجوز للمأذونة أن تزوج نفسها أو الزواج عن طريق مأذون آخر، فيجب الحصول على تصريح من المحكمة، ويتم عقد القران بالمحكمة، وفقا للقانون".
وعن أغرب الزيجات التي عقدتها، قالت:"كانت بين شاب وفتاة، وتبين أثناء عقد القران أنهما راضعين على بعض، ولكن أغرب واقعة كانت لشاب كان غضبان جدًّا أثناء عقد قرانه وأنها عندما سألته أكد لها بأن زوجته الأولى توفيت وهو كان يحبها جدًّا". 

ads