الأحد 08 سبتمبر 2024 الموافق 05 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

منها السكريات والمعلبات واللحوم المجففة.. قائمة الأكلات "اللي بتجيب صداع".. فيديو

الثلاثاء 29/يونيو/2021 - 02:39 م
هير نيوز

قالت "ساندا مكاري" خبيرة التغذية: إن أسباب إصابة الإنسان بالصداع متنوعة، ومنها الإرهاق وارتفاع ضغط الدم، لافتة إلى أن هناك أبحاثاً طبية تم نشرها تؤكد أن هناك أطعمة تصيب بالصداع".
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوى الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أن تناول السكريات يصيب بالصداع، بالإضافة إلى كافة اللحوم المصنعة، وخاصة اللحوم المجففة، فيجب الحفاظ على تناول الأطعمة الصحية التي قررتها وزارة الصحة.



وأوضحت: "كل الأغذية المعلبة تصيب بالصداع مثل التونة المعلبة والفول المعلب، فهناك بعض الذين يسعون للتخسيس دائمًا يأكلون التونة فكثرة تناولها يصيب بالصداع"، مضيفة: "الملح الصيني ليس خطرًا طالما يتم استخدامه باعتدال ولكن تناوله بكثرة يصيب بالصداع، وكافة الأطعمة سريعة التحضير".
وتابعت: "الجبنة الرومي والجبن القديم، فهناك أناس يصابون بالصداع بعد تناولهم هذه الجبن، كما أن النسكافية منه ماركات آمنة وأخرى تصيب بالصداع؛ ولذلك يجب الاستعانة بهذه المشروبات من أماكن معروفة"، مشيرة إلى أن تناول القهوة بكثرة يصيب بالصداع، والشعور بتقلصات بالقيء ودوخان، هذه أعراض الإصابة بالصداع بعد تناول الأطعمة.
ونصحت بالإكثار من الأطعمة الطبيعية، مثل طبق السلطة، والابتعاد عن كافة الأطعمة المصنعة، مع تقليل تناول المشروبات مثل القهوة والنسكافية.

اقرأ أيضًا..

ads