الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تتعاملين مع زميلتك «العصفورة» في العمل ؟

الأربعاء 30/يونيو/2021 - 12:25 ص
هير نيوز

في كل مجال عمل يكون هناك شخص ما يُطلق عليه أصدقائه "العصفورة" فهو لفظ معروف في بيئة العمل، فهو الشخص الذي يتطوع بنقل أخبار الزملاء في العمل إلى المدير ولذلك يخشى الزملاء التعامل مع هذا الشخص أو الاقتراب منه.

ولكن أشار موقع "indeed" الأمريكي، إلى كيفية التعامل مع زميلتك التي يطلق عليها "العصفورة" في العمل، حتى تتغلبي على المشاكل التي يمكن أن تنتج عن أفعالها.


1- لا تلتفتي لتعليقاتهم السلبية 

قال الموقع الأمريكي، إن التعليقات السلبية من زملاء العمل السيئيين لا تنتهي، وإذا سمعت لها وقمت بالتركيز معها سوف تدخل في مشاكل متعددة لا حصر لها، كما أن ذلك يؤثر على حالتك النفسية وإنتاجيتك في العمل، بل يجب البحث عن الإيجابيات في مجال العمل والابتعاد عن كل ما هو سلبي نهائيًا وبشكل خاص الأشخاص السيئون في العمل.


2- عدم التعامل معهم بشكل مباشر

يعني ذلك أنه إذا أردت التعامل مع زميلتك في العمل التي تُلقب بـ"العصفورة" لا تتعاملي معها بشكل مباشر، لأن ما تقولينه سوف يترجم بشكل مختلف لرئيسك في العمل، بل من الأفضل التعامل مع المدير بشكل مباشر وعدم اتخاذها طرف في العمل، بل الابتعاد عنها تمامًا يكون أفضل حل.



3- تقديم الشكوى إلى مسؤول الموارد البشرية إذا لزم الأمر

التواصل مع مسؤول الموارد البشرية يمكن أن يكون حلاً إذا تعرضت لكِ هذه الزميلة بالسوء، فلا يجب أن تتنازلي عن حقك إذا ظهر أي موقف سلبي من أحد الزملاء السيئون في العمل بل يجب إبلاغ المدير أو مسؤول الموارد البشرية بالأمر بشكلِِ سريع لاتخاذ قرار وموقف مع تلك الزميلة.
 
ويمكنكِ في البداية التحدث معها لمعرفة أسباب الهجوم عليكِ أو نقل الأخبار الخاطئة عنكِ لمديرك في العمل، وإذا لم تأتي بنتيجة من الحديث يمكنكِ إبلاغ المسؤول عن الأمر.

ads