الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

أول تعليق من "القومي للمرأة" على واقعة "المايوه الشرعي"

الإثنين 28/يونيو/2021 - 02:27 م
فتاة المايوه الشرعي-
فتاة المايوه الشرعي- ارشيفية

أول تعليق من "القومي للمرأة" على واقعة "المايوه الشرعي"

لا تزال واقعة فتاة بالم هيلز حديث مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة؛ حيث خرجت الفتاة "دينا هشام" لتكشف على الملأ سر منعها من نزول حمام السباحة بالمايوه الشرعي، وباقي تفاصيل الواقعة المثيرة للجدل التي وقعت داخل نادي "بالم هيلز".
كانت منصات السوشيال ميديا المختلفة قد ضجت بمقطع فيديو للفتاة التي خرجت وهي في حالة انهيار تام، لتقارن بين ملابس السباحة الخاصة بالحجاب وغيرها لغير المحجبات التي تمتلكها، وذلك عند ذهابها لحمام سباحة "بالم هيلز" برفقة صديقة لها غير محجبة، ففوجئت بمنعها من الدخول أو نزول المسبح بالزي الشرعي للمحجبات.

رواد السوشيال ميديا يثأرون لفتاة بالم هيلز

سادت حالة من الغضب بين رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وانتشر الفيديو بسرعة مكوكية، ليبدي النشطاء استياءهم ورفضهم التام للتصرف الذي بدر من مسئولي وإدارة النادي.
مرت ساعات قليلة على انتشار فيديو الفتاة، حتى تبين أنها ابنة الدكتورة هبة قطب، استشاري العلاقات الأسرية التي أعربت عن استيائها من الموقف الذي تعرضت له ابنتها، قائلة: "هروح بقلب جامد وأنزل البسين في أي حتة وأقول: إن القانون بيساعدني، لكن لو فيه قانون من وزارة الشباب بشأن اللائحة الداخلية للنوادي التي تمنع تنزول المحجبات فيها هكون شاكرة جدًّا؛ لأن أغلب النوادي تحت إشراف وزارة الشباب والرياضة".  

أول رد من المجلس القومي للمرأة على واقعة المايوه

علقت الدكتورة مايا مرسي رئيس المجلس القومي للمرأة على منع إدارة بالم هيلز فتاة محجبة من نزول المسبح لكونها محجبة مرتدية "مايوه شرعي" خاص بالمحجبات.

وكتبت "مرسي"، عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك": "البنت تُحترم، تلبس فستان تحترم، تلبس حجاب تحترم، تلبس مايوه تحترم، تلبس بوركيني تحترم".

اقرأ أيضًا..

فتاة المايوه الشرعي تفجر مفاجأة: أنا بنت هبة قطب.. وهانزل "البسين" في أي حتة


وأردفت رئيس المجلس القومي للمرأة حديثها قائلة: "حضرتك مالك هو حد بيعلق عليكي أو عليك انتم لابسين إيه؟ فرض الوصايا على الناس كدة جريمة، والقانون موجود".

ads
ads