السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

رقية شلبي حكاية عميدة اختارت الكلية لقربها من سكنها

الأحد 27/يونيو/2021 - 05:09 م
رقيه شلبي
رقيه شلبي

هي الدكتورة رقية حسين شلبي، عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس الجديدة، وحصلت «شلبي» على درجة البكالوريوس في 31 من شهر مايو عام 1985 ودرجة الماجستير في الثاني من مارس عام 1993 ودرجة الدكتوراة في 23 من أكتوبر عام 1997.

وعملت «شلبي» أستاذً بقسم علم الحيوان، ووكيل كلية البنات لشؤون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، وذلك قبل صدور قرار بتعيينها عميدة للكلية خلفا للدكتورة أمنية السيد الجندي، عميدة كلية البنات.

أرجعت الدكتورة رقية شلبي ”عميدة كلية البنات بجامعة عين شمس” أسباب اختيارها الدراسة في كلية البنات بعد حصولها على الثانوية العامة عام 1981 إلى أمرين اثنين أولهما حبها لكلية البنات، ثانيًا قربها من محل سكنها بمصر الجديدة، فكانت تذهب إلى الكلية سيرا على الأقدام أو يقوم أحد أفراد أسرتها بتوصيلها إلى الكلية.

وأشارت أن حبها لمادة الأحياء في الثانوية العامة كان سبب اختيارها قسم علم الحيوان بكلية البنات لما فيه من الحياة والروح ودراسة علم الخلية والهندسة الوراثية والأمراض الوراثية، كما أن تأثرها بالدكتورة زاكية رياض أستاذ علم الحيوان بكلية البنات والتى قامت بتدريس مادة علم الوراثة لها، قد لعب دورا مهما في ارتباطها بهذا العلم غزير البحث والمعرفة ، وهو ما دفعها بعد تخرجها في الكلية عام 1985 لتسجيل الدراسات العليا.

اقرأ أيضًا..

تولت "شلبي" منصبها كعميدة للكلية في عام 2014، حيث كانت تشغل منصب أستاذًا بقسم العلوم في الكلية، وبعد انتهاء فترة عمادتها الأولى في نوفمبر الماضي تم تعيينها كقائمًا بأعمال الكلية لحين تعيين عميدًا جديدًا خلفًا لها.

ads