الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علامات تدل على امتلاء معدة طفلك.. تعرفي عليها

السبت 26/يونيو/2021 - 09:58 م
هير نيوز

يجب أن تبحث كل أم عن العلامات التي تظهر على الطفل؛ لتعرف متى يشعر بالجوع ومتى تكون معدته ممتلئة؛ لأن لكل طفل شهيته ونمطه الغذائي.

وأكدت نايلة بهجت خبيرة العناية بالأطفال حديثي الولادة، أن هناك بعض العلامات التي تدل على امتلاء معدة طفلك، أولها بدء الطفل في البكاء عند محاولة إرضاعه، ففي بعض الأحيان، عندما تقومين بإطعام طفلك، في الوقت الذي لا يشعر فيه بالجوع، يبدأ بالبكاء، ما قد يشير إلى أنه ليس جائعاً في الوقت الحالي، ويبدأ بعض الأطفال في البكاء عندما تستمرين في إطعامهم حتى بعد حصولهم على القسط الكافي من الطعام.

وأضافت خلال لقائها ببرنامج "هي وبس" تقديم الإعلامية رضوي الشربيني المذاع على فضائية "cbc"، أن النقطة الثانية هي أن الطفل يغفو مثل البالغين، يحب الأطفال أن يحصلوا على قيلولة بمجرد أن يشبعوا، إذا كان طفلك ينام بعد الرضاعة حسب وقته المعتاد، فهذه علامة أخرى على شعوره بالشبع. 

وتابعت: "غلق الفم، فعندما يشعر طفلك الرضيع بالشبع يضم شفتيه إلى بعضهما البعض، ويضغط عليهما كأنه يقول: لا أحتاج للمزيد"، مضيفة أن الطفل فى حالة الشبع تظهر عليه علامات ترجيع اللبن، أو يتجشأ وبمجرد أن يتجشأ الطفل، فهذه علامة على أنه يجب عليكِ عدم إطعامه أكثر، في بعض الحالات يكون هناك تجشؤ رطب أي تخرج قطرات قليلة من الحليب من فم الطفل، وهذا مؤشر واضح جداً.

اقرأ أيضًا..

وأوضحت، أن الطفل عندما يشعر بالشبع فيفتح رجليه ويديه، وعندما يتغذى الطفل جيدًا، فإنه يميل إلى إرخاء الجسم والأطراف، وعادة تكون القبضات علامة على جوع الطفل أو استيائه، كما يبدو أنهم يصبحون أكثر سعادة بمجرد إطعامهم جيدًا".

ads
ads