السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

من البني الفاتح للأشقر الذهبي.. خلطات سحرية لصبغة الشعر

الخميس 24/يونيو/2021 - 03:39 م
من البني الفاتح للأشقر
من البني الفاتح للأشقر الذهبي

الشَّعر تاج المرأة وعنوان جمالها، وأهم مظاهر زينتها، ويعد الاهتمام به الشغل الشاغل لكل امرأة وفتاة، وتلجأ الكثيرات إلى صبغ الشعر من باب التجميل، وأيضًا من باب إخفاء الشيب مع تقدم العمر، والتهاتف على أكثر الألوان موضة، ومع غلاء التكلفة لجأ الكثيرات إلى صبغ الشعر في البيت.

الأكسجين


تؤكد، خبيرة التجميل، "دعاء الديب"، أن اختيار تركيز الاكسجين، ضروري لخلط الصبغة والحصول على اللون المطلوب، كالتالي:
–تركيز 20%: يفتح لون الشعر الطبيعي درجتين فقط.
–تركيز 30%: يفتح لون الشعر 3 درجات.
–تركيز 40%: يفتح الشعر الطبيعي 4 درجات وأكثر.

دمج الألوان


وتنصح، خبيرة التجميل، إذا كنتِ تريدين الحصول على اللون البني المتوسط، يتم خلط اللون الأشقر الرمادي الفاتح مع الدرجة الأفتح مع الأشقر التلجي بنسب متساوية، مع نسبة تركيز 30% من الاكسجين، وإذا كنتِ تريدين الحصول على اللون البني الفاتح، اخلطي اللون الأشقر الرمادي مع الأشقر التلجي، مع نسبة تركيز 40 % من الأكسجين.
وتضيف، دعاء الديب، للحصول على اللون الكراميل النحاسي، يتم خلط اللون الأشقر الرمادي الفاتح مع نسبة 30 % من الأكسجين، وإذا كنتِ تريدين اللون الذهبي الأشقر، يتم خلط اللون الذهبي الأشقر مع الأشقر الفاتح، مع نسبة تركيز 30 % من الأكسجين.

– وتنصح، خبيرة التجميل، بخلط اللون الخريفي المتوسط مع الأشقر الرمادي الفاتح ونسبة تركيز 30 % من الأكسجين للحصول على اللون البني المائل للأحمر.

نصائح


تنصح خبيرة التجميل: لضمان الحصول على الدمج المطلوب في الألوان، لا بد من اختيار لونين من نفس الفئة مثل: ( الباردة..الدافئة.. المحايدة).

كما تحذر، دعاء الديب، بعدم خلط ماركتين مختلفين من الصبغات، لاختلاف درجات الألوان ومكونات المنتجات من ماركة، وإذا حدث وتم خلطها من الممكن أن تحصل تفاعلات كيميائية تؤثر على شعرك.

ads