الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف تختارين صبغة الشعر التي تُناسب لون بشرتك؟

الأحد 06/يونيو/2021 - 05:00 م
كيف تختارين صبغة
كيف تختارين صبغة الشعر التي تناسب لون بشرتك؟

عند التفكير في صبغ شعرك وتغيير لونه يجب التفكير في عدة أشياء لاختيار اللون المناسب لكِ وللون بشرتك وعينيك، وغيرها من المعايير حتى تحصلي على اللون المناسب لكِ ويكون مظهره جيدًا في النهاية.

وأشارت مجلة "rush" البريطانية، إلى عدة معايير يجب أن تضعيها في الاعتبار عند صبغ شعرك ومنها:

1-النظر إلى العروق

تتمثل إحدى الطرق السهلة لتحديد درجة لون بشرتك في التحقق من لون الأوردة الموجودة على الجانب السفلي من معصمك (في الضوء الطبيعي).

وإذا ظهرت باللون الأزرق أو الأرجواني فمن المحتمل أن لديك درجة تحتية باردة، بينما تشير الأوردة المخضرة إلى درجة دافئة، وإذا لم تكن متأكدًا مما إذا كانت لونها أخضر أو ​​أزرق، أو إذا كانت عروقك غير واضحة ويبدو أنها تتطابق مع لون بشرتك، فمن المحتمل أن يكون لديك مسحة محايدة من اختيار الألوان.

2- التفكير في كيفية تفاعل بشرتك مع الشمس

كيف حال بشرتك بعد التعرض للشمس؟، هل يتغير لون بشرتك بسهولة أو تميل إلى الاسمرار يمكن أن تساعدك الإجابة في تحديد لون بشرتك ولون الشعر الذي يناسبك.

وإذا كنت تحترق بسهولة أو تحولت إلى اللون الوردي فهذا يعني أن لديك كمية أقل من الميلانين في بشرتك، مما يشير إلى ضرورة اختيار ألوان دافئة للشعر.

3- لون العيون

يميل الأشخاص ذوو البشرة الفاتحة إلى أن يكون لديهم عيون زرقاء أو خضراء أو بنية أو رمادية ويناسبها لون الشعر أشقر أو بني أو أسود طبيعي بدرجات رمادي.

وإذا كان لديك عيون بنية أو عسلية وشعر أشقر أو بني أو أسود مع خصلات من درجات اللون الأحمر أو النحاسي أو الذهبي، فمن المحتمل أن يكون لون الشعر المناسب لك هو من الدرجات الدافئة.


اقرأ أيضًا..

ads