السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

علاج النحافة للبنات.. 6 طرق لاكتساب الوزن بطريقة صحية

الخميس 17/يونيو/2021 - 06:40 م
النحافة للبنات
النحافة للبنات

تبحث الكثيرات عن علاج النحافة للبنات بطريقة صحية. فليست كل طرق زيادة الوزن آمنة. يمكن أن تؤدي بعض طرق إضافة الوزن إلى آثار صحية خطيرة على المدى القصير وكذلك على المدى الطويل.

علاج النحافة للبنات
إذا كنتِ تبحثين عن علاج النحافة للبنات بطريقة صحية، فإليكِ 6 طرق للقيام بذلك:

1-تناول وجبات صغيرة بشكل متكرر
إذا كنت تعاني من النحافة، فمن المرجح أن تشعر بالشبع بشكل أسرع خلال وقت الوجبة. هذا يجعل من المستحيل عادة تناول وجبة كبيرة مرتين أو ثلاث مرات في اليوم. يشكل هذا تحديًا في إعطاء جسمك السعرات الحرارية الإضافية التي يحتاجها لزيادة الوزن.
  
للتغلب على هذا التحدي، فكري في تناول أجزاء أصغر من الطعام على مدار اليوم. من الناحية المثالية، فإن تناول خمس إلى ست وجبات صغيرة سيسهل عليكِ زيادة السعرات الحرارية اليومية، وبالتالي زيادة وزنك تدريجيًا. يمكنك أيضًا تناول وجبة خفيفة بين الوجبات - فهذه طريقة رائعة لزيادة عدد السعرات الحرارية في وجباتك.

2-شرب العصائر
في بعض حالات النحافة، قد يوصي أخصائيو الصحة باستبدال الأطعمة الصلبة بالأطعمة السائلة، خاصة إذا كانت شهيتك ضعيفة. إذا كنت في مثل هذا الموقف، فتجنب تناول المشروبات المليئة بالسكر مثل القهوة والصودا الدايت التي تقدم القليل جدًا من حيث القيمة الغذائية. بدلًا من ذلك، يمكنك الحصول على العصائر المصنوعة من الحليب والفاكهة الطازجة، ستمنح جسمك العناصر الغذائية التي يحتاجها، مما يزيد من استهلاكك اليومي من السعرات الحرارية بشكل كبير دون التسبب في الشعور بالشبع المفرط.

لجعلها أكثر تغذية، ضع في اعتبارك رشها ببذور الكتان المطحونة. المكونات الأخرى الغنية بالمغذيات التي يجب تضمينها في العصائر هي الزبادي والبذور والمكسرات والخضراوات مثل السبانخ وزبدة الجوز.

3-اختاري الدهون الصحية والكربوهيدرات الليفية
هناك طريقة رائعة لزيادة الوزن بطريقة صحية وهي تناول الأطعمة الغنية بالدهون الصحية والكربوهيدرات الليفية.
الدهون الصحية هي تلك التي توجد في الأطعمة مثل الخضروات والمكسرات والأسماك والأفوكادو. غالبًا ما تكون دهونًا متعددة غير مشبعة أو أحادية غير مشبعة.
الكربوهيدرات، فكري في تناول الأطعمة الكاملة مثل الفول والأرز البني بدلًا من تناول الأطعمة المصنعة والمكررة. تمنح الفاصوليا والأرز البني جسمك الطاقة التي يحتاجها لدعم نمو العضلات.

4-تناول الأطعمة الغنية بالبروتين
عندما تريد زيادة الوزن، ستحتاج إلى تناول الكميات المناسبة من البروتين لمساعدة جسمك على نمو العضلات.
بعض الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها في نظامك الغذائي هي البقوليات واللحوم والمكسرات والبيض والبذور والأسماك.
أثناء زيادة تناولك للبروتين، يمكنك أيضًا تحسين الصحة العامة لنظامك الغذائي عن طريق تناول الأطعمة الغنية بالمغذيات مثل الفواكه والخضروات والخبز المصنوع من الحبوب الكاملة والحبوب والباستا.

اقرأ أيضًا.. 

5-تناول المشروبات عالية السعرات الحرارية قبل أو مع الوجبات
الوقت الذي تشرب فيه السوائل مهم عندما تعمل على زيادة الوزن. إذا كنت تفضل شرب السوائل قبل الوجبات لتحسين شهيتك، ففكر في تناول مشروب يحتوي على مستويات عالية من السعرات الحرارية مع وجبة خفيفة.

اقرأ أيضًا.. 

6-تناول وجبات خفيفة صحية
يُعد تناول الوجبات الخفيفة التي تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والعناصر الغذائية طريقة رائعة لزيادة الوزن بطريقة صحية.
بعض الأطعمة الرائعة لتناول وجبة خفيفة على مدار اليوم هي زبدة الفول السوداني والمكسرات والفواكه المجففة والجبن والأفوكادو.

ads
ads