السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

تعرفي على «خريطة الطريق» للتعامل مع حماتك

الأربعاء 16/يونيو/2021 - 01:56 م
تعرفي على «خريطة
تعرفي على «خريطة الطريق» للتعامل مع حماتك

"حماتي مفترية" جملة ترددها الكثير من الزوجات، ويبحثن دائمًا عن نصائح لتجاوز أي خلاف مع الحموات؛ حتى تسير الحياة بشكل طبيعي. ‬

بداية مبكرة


الدكتورة نسمة الحلواني، أخصائية العلاقات الأسرية، تؤكد أن علاقة الزوجة والحماة تبدأ مبكرًا جدًا، وتحديدًا فترة الخطوبة، مع ضرورة وضع قواعد وأسس للتعامل بناءً عليها منذ اليوم الأول للخطوبة؛ حتى تستقيم الحياة بينهما مستقبلا.

اقتربي منها


ونصحت الحلواني، الفتاة بالاقتراب من حماتها مع بداية الخطوبة، للتعرف على شخصيتها ومحاولة الوصول إلى الصيغة الأمثل للتعامل معها مستقبلا، فإذا تعرفت على طريقة تفكيرها فإنها ستجد حتمًا الطريقة الصحيحة للتعامل معها دون مشاكل، وتبادل الزيارات وتكرار السؤال عنها هاتفيًّا للاطمئنان عليها خلال فترة الخطوبة.

عربون محبة


وأشارت الحلواني، إلى أن النساء بطبعهن يملن إلى الهدايا، وبخاصة الحموات يسعدها أن تجد هدية من خطيبة ابنها، وبالتالي تصبح الهدية «عربون محبة»، مثل عيد الأم وعيد ميلادها.

حلقة الوصل


وقالت الحلواني: إن العريس يمثل حلقة الوصل بين والدته وبين خطيبته؛ لذلك يجب عليك أن تتحدثي مع خطيبك عن والدته كثيرًا من أجل أن تعرفي كيفية التعامل مع حماتك بطريقة صحيحة، وكذلك مع التكرار سيقوم هو بإبلاغ والدته بأن خطيبته حريصة على علاقتها بحماتها وأنها تتحدث عنها كثيرًا، ما قد يفتح خط تواصل مع الحماة ويضعك في مكانة مهمة لديها.

خريطة طريق


وأوضحت الحلواني، أنه في مرحلة ما بعد الزواج تشهد التطبيق الحرفي لما يمكن أن نسميه «خريطة الطريق» للتعامل بين الحماة وزوجة الابن، هذه الخريطة التي تمت صيغتها خلال فترة الخطوبة، فإن كانت الزوجة حريصة على علاقة ود بحماتها في فترة الخطوبة فإن ذلك سينعكس مباشرة على علاقتها بها كزوجة للابن، وهو ما يحدد مدى سعادتها في حياتها الزوجية، فمهما كانت الحماة صعبة ومفترية سوف تلين أمام تصرفاتك النبيلة.

ads