الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«كلمي نفسك وهترتاحي».. 4 كبسولات لنوم عميق بدون زعل

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 10:13 م
نوم عميق
نوم عميق

عندما ينام الأشخاص وهم في حالة من الحزن والغضب يُسبب ذلك لهم الكثير من المشاكل الصحية والنفسية، ولذلك ينصح خبراء الصحة بالابتعاد عن التعرض للحزن والغضب في الوقت الذي يسبق النوم.

وأعدت صحيفة "New York Times" الأمريكية، مؤخرًا دراسة لأكثر من 100 رجل وامرأة أظهرت أن النوم بعد تجربة المشاعر السلبية يبدو أنه يُسبب تفاقم الأمر وجعله أكثر سوءًا.

ويُعاني الكثير من الناس من صعوبة في النوم وقت الشعور بالحزن، ربما طريقة الدماغ في محاولة الحفاظ على الذاكرة أو العواطف من التخزين.

وأظهرت الدراسة التي أعدتها الصحيفة الأمريكية، أن أغلب الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية وعقلية هم من يذهبون إلى النوم ووقت الحزن والغضب، حيث يسبب ذلك مضاعفات على صحتهم في المستقبل.

وكان أكثر الأشخاص الذين يذهبون للنوم وهم يشعرون بالحزن هم الأشخاص الذين يعانون من الوحدة، وأغلبهم من أشخاص كانوا مرتبطين أو متزوجون وانفصلوا فالشعور بالوحدة وترك الحبيب يُسبب الحزن وتفاقم الأمر عند النوم والشخص حزين.

ونصح خبراء الصحة والمسؤولين عن الدراسة الأشخاص للحصول على نوم جيد وصحة نفسية أن يتبعوا خطوات معينة للتخلص من الحزن والقلق قبل النوم، ومنها:

1- يمكنكِ مشاهدة أحد مقاطع الفيديو الكوميدية التي تساعدك على التخلص من الحزن والقلق والشعور بالراحة النفسية والاطمئنان قبل النوم.

2- كتابة كل ما يزعجك في ورقة حتى يمكنكِ التخلص من الطاقة السلبية والتحدث مع نفسك قبل النوم لتفريغ كل ما بذاكرتك والقدرة على النوم بشكل جيد.

3- سماع موسيقى هادئة أو رومانسية حتى تجعلكِ تشعرين بالهدوء والتخيل بأنك في قصة حب والاستمتاع بذلك التفكير حتى تبدأي في النوم.

اقرأ أيضًا.. 

4- التفكير في شيء جميل أو حلم تريدين تحقيقه في حياتك ويجعلك سعيدة، يمكن أن يساعدك ذلك على الشعور بالراحة والسعادة حتى لو كان ذلك بشكل وهمي ومؤقت إلا أنه يمنحك نوم هادئ.

الكلمات المفتاحية
ads
ads