الإثنين 08 يوليه 2024 الموافق 02 محرم 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«بقع الأظافر البيضاء».. تعرفي على أسباب الإصابة

الثلاثاء 15/يونيو/2021 - 05:54 م
بقع الآظافر البيضاء
بقع الآظافر البيضاء

يظل الإنسان يكتشف كل يوم أسرارًا جديدة في جسده لا تُعد ولا تحصى، وأحيانًا تظهر أعراض علينا لا نجد لها تفسير منطقي، ومن ضمن هذه الأعراض «بقع الأظافر البيضاء».

مشكلة صحية
يؤكد استشاري الأمراض الجلدية، عمر فاروق، أن الأظافر من الممكن أن تخبرنا بكثير من الأمور بشأن صحتك، فمثلا وجود البقع البيضاء على الأظافر، تنذر بوجود مشكلة صحية منذ فترة ولم يتم الانتباه إليها.

هناك فرق
ويضيف استشاري الأمراض الجلدية، أنه لا بد من معرفة الفرق بين الهلال الأبيض الذي يقع في أسفل الظفر، والبقع البيضاء التي تظهر في أي مكان على سطحه، فالهلال الأبيض هو من أجزاء الظفر نفسه، وتشير إلى تمتعك بصحة جيدة ويولد به كثير من الأشخاص، واختفائه يدل على وجود خلل في الغدة الدرقية أو اضطرابات الدورة الدموية، أما البقع البيضاء التي تظهر بشكل مفاجئ على الأظافر فتدل على حدوث تغير في الجسم.

أسباب ظهورها
ويشير الاستشاري عمر فاروق، إلى وجود بعض المشكلات الصحية مثل، «نقص الفيتامينات والمعادن والكالسيوم والزنك من الجسم، ونقص الحديد الذي ينتج عنه حدوث فقر الدم، الضعف العام بالجسم ووجود أنيميا، والإصابة ببعض الأمراض الخطيرة، كالقلب والفشل الكلوي والالتهاب الرئوي».

اقرأ أيضًا.. 

علاج البقع البيضاء
يقدم استشاري الأمراض الجلدية عمر فاروق، بعض النصائح للمساعدة في علاج البقع البيضاء إذا كانت هذه البقع نتيجة الفطريات فإنها تتطلب بعض الأدوية والعلاجات الموضعية، والعناية بنظافة وتطهير الأظافر، وعدم الإفراط في استخدام طلاء الأظافر، كما أنه يجب استشارة الطبيب المختص وزيارة أقرب طبيب في حالة استمرار ظهور مثل هذه البقع، قبل حدوث مضاعفات.

ads