الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زميلي في الجامعة بيحبني ماذا أفعل؟.. متخصصة تقدم المحاذير الثلاثة

الإثنين 14/يونيو/2021 - 01:47 ص
هير نيوز

زميلي في الجامعة اعترف لي بحبه فماذا أفعل؟، سؤال تردده الكثير من الفتيات طالبات الجامعة مع زميلاتها أو عند التحدث مع والدتها، حيث تُعرف فترة الدراسة في الجامعة أنها استكمال لمرحلة المراهقة للفتيات والشباب وقصص الحب الأولى في حياتهما.

وقد تحتار الفتيات في التصرف في مثل تلك المواقف حيث تشعر أن تلك القصة يمكن أن تفشل وتكون غير مناسبة لها، ولكن يجعلها الانجذاب للشاب والشغف للدخول في قصة حب أن تميل للتقرب منه.

زميلي في الجامعة اعترف لي بحبه.. ماذا أفعل؟

وقالت الدكتورة ليلى محمود، إن مرحلة الجامعة هي أكثر المراحل المعروفة بظهور قصص الحب والإعجاب بين الفتيات والشباب، بالجامعة تكون أحيانًا بداية الانفتاح للمجتمع والتعامل بين الشاب والفتاة وذلك تزامنًا مع مرورهم بفترة المراهقة والتخبطات وعدم استقرار المشاعر والقدرة على اختيار شريك الحياة وفي الوقت نفسه الشغف على الارتباط والزواج والدخول في قصص حب مثلما يشاهدون في التلفاز.

وأضافت: "يقع هنا دور التوعية للفتاة على الأم بشكل كبير فيجب أن تحتوي الأمهات بناتهن في ذلك العمر وتلك المرحلة الصعبة والممتعة في الوقت نفسه، فتكون الفتاة سعيدة بمرورها بتلك التجربة ولا تعرف كيف تتعامل معها؟، ويمكن في تلك الحالة أن تقدم الأم نصائح للفتاة كالتالي:

1- التزام الحدود في التعامل، فهذا الشاب لا يزال مجرد زميل في الدراسة ولا يعني اعترافه بالحب لي أنه أصبح خطيبي أو زوجي فهو مازال غريب عني ولا يحق له أن يتواجد معي طول الوقت وفي أي مكان.

2- عدم استنزاف المشاعر، يجب أن توعي الأمهات الفتيات عن أهمية وقيمة المشاعر التي بداخلنا فهي أغلى شيء تملكه الفتاة لا يحب أن تستنزفها مع شخص خاطئ بل يجب أن تتأنى في اختيار الشخص الذي تعطيه قلبها ومشاعرها مع ثقة في أنه الاختيار الصحيح حتى لا ترجح مشاعرها ويكسر قلبها.

اقرأ أيضًا.. 

3- عدم الدخول في علاقة مع زميل الدراسة، حتى لو كان زميلك في الجامعة يحبك لا يجب أن تعطي له قلبك بكل سهولة وتدخلين معه في علاقة عاطفية بل يمكن تأجيل ذلك حتى يكون الوقت مناسب لذلك والمشاعر الجميلة يمكن أن تبقى أيضًا.

وأشارت متخصصة التنمية البشرية، إلى أن شغف الفتيات على الدخول في قصة حب يمكن أن يضعها في خطر كبير، ولذلك يجب أن يكون هناك توعية ومتابعة من الأب والأمن للفتاة في ذلك العمر الخطير.

ads