الجمعة 10 مايو 2024 الموافق 02 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محامية: الاغتصاب الزوجي جريمة يعاقب عليها القانون (فيديو)

الأحد 13/يونيو/2021 - 03:17 م
محامية: الاغتصاب
محامية: الاغتصاب الزوجي جريمة يعاقب عليها القانون (فيديو)

قالت المحامية مها أبو بكر: إن الاغتصاب الزوجي يعتبر جريمة يعاقب عليها القانون، مستنكرة كيف يجرؤ شخص على أن يرغمك على فعل شيء لا تريدينه، خاصة أن الجسد ملك للأثنى فقط.

وأكدت أبو بكر، خلال استضافتها في برنامج "هي وبس" المذاع على فضائية "سي بي سي سفرة" مع الإعلامية رضوى الشربيني، أن الزوج من المفترض أنه الشخص الوحيد الذي من حقه ذلك لكن بالتراضي والحب؛ لأنه يعتبر سكن للزوجة وينبغي معاملتها برفق ومودة ورحمة وليس بعنف واغتصاب.

وأضافت أبو بكر، قائلة: "انتي متقدريش تأكلي أكلة غصب عنك ما بالك بأن تكون العلاقة الحميمية بالغصب"، مشيرة بالقول: "هذا الفعل مُشين ويعاقب عليه القانون، ولكن ليس بالحيثية التي تحدث؛ لأن الزواج لا يعاقب على مجامعة زوجته لأنها حلاله بموجب عقد زواج مشهر وقانوني، لكن بالمودة والرحمة فيما بينهما، وإذا حدث عكس ذلك يعتبر جريمة ويتنافى مع الفطرة الإنسانية.

وأشارت المحامية إلى أن هناك فلسفة تجريم تقع على من له سلطة على المرأة، مثل الأب أو الأخ أو المعلم أو رجل الدين أو كل من له سلطة وقام بهتك العرض يعاقب بالسجن المشدد؛ لأنه يعتبر مصدر الأمان فإذا جاء التهديد من هذا المصدر فماذا ننتظر، لذا فالزواج يعاقب بنفس العقوبة إذا قامت الزوجة برفع قضية ضده، أو على الأقل يساهم ذلك في موقفها في قضية الطلاق السريع وأخذ كافة مستحقاتها.

ads
ads