السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

خطيبي مش بيغير عليّ.. كيف أتعامل معه وأجعله يشعر بي؟

الجمعة 11/يونيو/2021 - 10:29 م
خطيبي مش بيغير عليّ..
خطيبي مش بيغير عليّ.. كيف أتعامل معه وأجعله يشعر بي؟

"خطيبي مش بيغير عليا" هي جملة ترددها الكثير من الفتيات عندما يتعلق الأمر بعلاقتها مع خطيبها، فهناك بعض الرجال لا تنشغل بالغيرة بل تكتفي بالثقة في المرأة ولا يحاسبها.

ولكن تشعر الفتاة التي لا يغير عليها خطيبها أنه لا يحبها أو يتجاهلها، وتبحث عن السبب في ذلك وتريد أحيانًا أن تشعل غيرته حتى تعرف هل هو يحبها ويغير عليها أم لا؟

خطيبي مش بيغير عليا ماذا أفعل؟


وتشكو كريستين (28 عاما) من مشكلة عدم الغيرة مع خطيبها، وقالت: «خطيبي مش بيغير عليا ولا اعلم ما هو السبب على الرغم من أني جميلة والكثير من الرجال يعجبون بي واتعرض لكثير من المعاكسات والمضايقات وعلى الرغم من ذلك لا أشعر تجاهه أنه يغير أو يحاول إخفائي عن الجميع مثلما يفعل باقي الرجال».

ومن جانبها قالت ندى (26 عامًا): «خطيبي شخص مهذب ومتدين ولكن أشعر أحيانًا أنه لا يغير علي بمعني أنه لا ينزعج عندما أتحدث مع أحد أصدقائي أو زملائي في العمل من الرجال وعندما اتاخر في الخارج لا يسألني حتى عن الأسباب، ولا اعرف هل ها بسبب شخصيته أم لثقته بي أو أنه لا يحبني ولا افرق في حياته».

خطيبي مش بيغير عليا كيف أتعامل معه؟


علقت أخصائية التنمية البشرية واستشاري العلاقات الأسرية، الدكتورة نصر السيد، على قضية التعامل بين الرجل والمرأة والغيرة في العلاقات، مشيرة إلى أن المرأة هي المتحكم في تلك الأمور والتي تعرف كيف تؤثر على شريك حياتها وفي الوقت نفسه تحترمه وتتفادى الوقوع في مشاكل الغيرة القاسية معه.


وأضافت الدكتورة نصرة السيد: "بعض الرجال ينظر للمرأة التي تكون لها شخصية قوية بأنها يمكن أن تعمل وتكون ناجحة وبالتالي هي تحافظ على حدودها في التعامل مع غيرها فهو يثق في ردها وتعاملها مع الآخرين ولذلك لا يغير عليها، فهو يعلم تمامًا أنها لا تسمح لأحد أن يتخطى حدوده فيهمل فكرة تتبعها أو مراقبتها أو الغيرة عليها بشكل كبير وظاهر بوضوح".

وتابعت: "تسبب الغيرة الكثير من المشاكل بعد الزواج ولذلك يجب أن يكون لها ضوابط وحدود منذ فترة الخطوبة، خاصة أنها يمكن أن تتطور إلى الشك وتسبب الطلاق وفشل الزواج، ولكن يجب أن تكون هناك غيرة بل نابعة من الحب وليس بهدف التشكيك في الأخلاق".

ads
ads