الثلاثاء 11 يونيو 2024 الموافق 05 ذو الحجة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

زوجة في دعوى نفقة: "كنت عايزة أنقذ نفسي من القهر"

الخميس 10/يونيو/2021 - 11:53 ص
كنت عايزة أنقذ نفسي
كنت عايزة أنقذ نفسي من القهر

"كنت عايزة أنقذ نفسي من القهر".. بهذه الكلمات بدأت "شمس. ح" حديثها أمام محكم الأسرة طالبة النفقة هي وأطفالها الثلاثة من طليقها "حسام. أ".

زوج بخيل


وقالت الزوجة "شمس. ح" في الدعوى التي حملت رقم 2099 لعام 2021، إن زوجها يمتلك أموالًا كثيرة، لكنها بخيل لدرجة أنه لا يريد أن ينفق عليها هي وأبناؤها، وكان يجعلها تعمل في أي عمل مهما كانت طبيعته من أجل أن أنفق عليه وعلى أبنائهم.

طردني من البيت أنا وعيالي


وأضافت الزوجة: "كنت عايزة أنقذ نفسي من القهر اللي أنا كنت عايشة فيه، مع راجل لا عنده دم ولا أخلاق ولا حتى نخوة، طردني من البيت أنا وعيالي، ورفض أن ينفق عليهم وعندما كان يرى أولاده فى الشارع يتجاهلهم ولا يسلم عليهم، وهجرني 8 سنوات، فأصبحت زوجة على الورق فقط زواج صوري دون أن يكون بيني وبين زوجي علاقة".

اقرأ أيضًا: عزة تطلب الخلع: "جوزي خلعلي كتفي ومش راضي ينفق عليَّ أنا وعيالي"



وأشارت إلى أن زوجها كان دائمًا ما يؤكد لها أنه لن يطلقها وسيتركها بدون طلاق أو خلع أو حتى نفقة، بالإضافة إلى أنه بعد مرور فترة من الزمن أقام ضدها دعوى نشوز لكي يجبرها على العودة إلى المنزل وإرغامها على العيش معه تحت أي ظروف.

واستطردت: "لجأت للمحكمة بعد أن وصلت كل الحلول لنفق مظلم لأتحصل على النفقة وحقوق أولادي، كي أستطيع العيش بعيدًا عن وطأة هذا الظالم، وأبتعد عن رغبته في إثبات أنني ناشز".

ads