الثلاثاء 01 أكتوبر 2024 الموافق 28 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

كيف يمكنكِ الحفاظ على شعرك من التلف خلال فصل الصيف؟

الثلاثاء 08/يونيو/2021 - 04:24 م
كيف يمكنك الحفاظ
كيف يمكنك الحفاظ على شعرك من التلف خلال فصل الصيف؟

على الرغم من الاستمتاع بالطقس خلال فصل الصيف والذهاب الشواطيء والحفلات الليلية الممتعة، إلا أن شعرك هو أكثر ما يُعاني في فصل الصيف بسبب الحرارة والرطوبة التي يمكن أن تسبب تلف الشعر وجفافه وتقصفه.

ولكن هناك عدة طرق تساعدك في الحفاظ على شعرك من التلف وحمايته من العوامل الجوية ودرجات الحرارة المرتفعة خلال فصل الصيف.

ونشرت مجلة "fashion Spot" عدة طرق رائعة تساعد في الحفاظ على الشعر من درجات الحرارة العالية، ومنها:

1- استخدام سيروم لحماية الشعر من الشمس
الشعر يحتاج إلى واقي من الشمس حتى يحميه من أضرار أشعة الشمس عند التعرض لها خلال ساعات النهار، ولذلك يجب عليكِ استخدام كريم أو سيروم مثلما تفضلين ولكن بالضرورة أن يحتوي على مكونات تحمي شعرك من أشعة الشمس الضارة.

ويمكنك استخدام السيروم ووضعه على شعرك قبل التعرض للأشعة الضارة للشمس، حتى تحميه من التقصف أو الجفاف أو أي مشكلات على الشعر بسبب الحرارة.

2- استخدام الشامبو والبلسم المناسب
يختلف الشامبو والبلسم الذي تحتاجينه خلال فصل الصيف عن باقي الشهور خلال العام، حيث أنك تحتاجين لنوع شامبو وبلسم يساعد على تغذية شعرك وترطيبه بشكل كبير حتى تحصلين على شعر ناعم وقوي خلال فصل الصيف وتحمي شعرك من التلف الناتج عن الحرارة المرتفعة.

3- ماسكات طبيعية للشعر
تساعد الزيوت والعناصر الطبيعية على ترطيب الشعر ومنحه اللمعان اللازم خلال فصل الصيف، كما أن الزيوت الطبيعية يمكنك استخدامها في عمل حمام زيت أو قناع للشعر، فهي تمده بالعديد من الفوائد مع حمايته من الحرارة والتقصف.

اقرأ أيضًا.. 

ويمكنك استخدام بعض الزيوت المغذية للشعر مثل زيت جوز الهند وزيت الزيتون والسمسم والجرجير، فجميعها زيوت تعالج تساقط الشعر وتقوي بصيلاته، كما تمنحك لمعان وتركيب مذهل.

ويمكنك تسخين الزيت ووضعه على فروة الرأس مع التدليك الجيد حتى تمتص الفروة الزيت بشكل جيد، ثم تركه لمدة ربع ساعة ثم غسل بالماء البارد والشامبو المناسب.

ads