الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«من يؤتمن على العرض».. هل يتفق الآباء على التخلي عن القايمة؟

الأحد 06/يونيو/2021 - 09:16 م
«من يؤتمن على العرض»..
«من يؤتمن على العرض».. هل يتفق الآباء على التخلي عن القايمة

«من يؤتمن على العرض لا يُسأل عن المال».. عبارة كتبها أحد الآباء في مكان كتابة قائمة الأثاث والمصروفات عند زواج ابنته، فهو فضل أن يتخلى عن الأشياء المادية ويتنازل عن تلك القائمة في مقابل ثقته في عريس ابنته حتى يحفظها ويصونها.

بينما أشعلت تلك القضية السوشيال ميديا لاعتراض الكثيرين على تصرف ذلك الأب، واعتباره تخلي عن حق ابنته ومستقبلها.

وفي هذا الشأن، قال أحد الأباء ويدعى محمود (50 عامًا)، إن الشخص الذي سوف أوافق على زواجه من ابنتي سوف أثق فيه تمامًا حتى أعطي له ابنتي ولكن في كل الأحوال يجب اتخاذ الحذر وتأمين مستقبلها، فماذا أفعل إذا كان شخص خائن للعهد ويترك ابنتي أو يطلقها دون أن تحصل على أي من حقوقها، فيجب أن يُعطي ابنتي حقها ويوقع على قائمة بالأثاث وجميع الأشياء التي يمكنها أن تكون من حقها إذا وقع طلاق".

وأضاف السيد محمود: "لا أوافق أبدًا الرجل الذي قرر إلغاء القائمة وأهدر حق ابنته، فعند زواج ابنتي لا تتنازل عن أي حق من حقوقها المستقبلية وحتى لو هي لا تهتم للقائمة إلا أني سوف أصر على كتابتها".

ومن جانبه قال محمد (34 عامًا) وهو الأخ الأكبر لعروس والمسؤول عنها بعد وفاة والدها: "عند زواج أختي الصغيرة كنت أفكر بطريقة كل شاب نظرًا لأني سوف أكون في نفس الموقف ولا أهتم بكتابة قائمة لأنه عندما أقبل على الزواج من فتاة أعتقد أن الأهم أن أصونها ولا يفرق معي المال نهائيا إذا قررت أن أتخلص منها أو أتركها لسبب قوي ولذلك أبحث دائمًا لأختي عن عريس يحبها ويصونها ويتحملها في كل الأوقات بدلًا من البحث عن المال".

وأضاف محمد: "كتابة القائمة شيء هام ولكن حفظ العهد ومن يصون الفتاة هو أهم بكثير من أي أموال، ولكن إذا رفضت أختي الصغيرة القائمة سوف أرفض أنا أيضًا واحترم رغبتها في اختيار شريك حياتها".

اقرأ أيضًا..

ads