الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

متى تقول الأم لطفلها «لا»؟.. خبيرة تربية تجيب | فيديو

السبت 05/يونيو/2021 - 11:14 ص
متى تقول الأم لطفلها
متى تقول الأم لطفلها "لأ"؟.. خبيرة تربية تجيب | فيديو

أكدت نانسي توفيق استشاري التربية الإيجابية والعلاقات الأسرية، أنه يجب الاعتدال فى تربية الابن حتى لا يستشعر بأنه شخص مكروه ويميل للعنف.
وأضافت خلال لقائها ببرنامج "شارع شريف" تقديم الإعلامي شريف مدكور، المذاع على فضائية "الحياة": "أن هناك أوقات معينة يجب على الأم أن تقول فيها لابنها لا، وهي أن يكون الطفل على وشك إيذاء نفسه، ولا يجب قول لا، بصوت عال، أو أنها نوع من التحكم، ويجب على الأم أن تحاول أن تشرح لابنها سبب قولها "لا" له".
وتابعت: "يجب قول كلمة لأ للطفل وهو عمره 6 أشهر، لأن هذا بداية مرحلة إدراك الطفل، وهناك بدائل أخرى لكلمة لأ، ولكن على الأم أن تعود طلفها على الاستماع لحديثها وأن تكون هناك مرونة فى التعامل بينهم، سواء فى أماكن العمل أو مع الأصدقاء أو فى الشارع أثناء سيره، فالمرونة أمر مهم وخاصة فى بداية حياة الطفل".

وأوضحت أنه يجب على الأم أن تشرح لابنها أهمية الارتباط العائلي بمعنى أن ينتمي لعائلته، وكافة المناسبات الاجتماعية، ليكون هناك نوع من التواصل المجتمعي وخاصة العائلي، سواء من خلال الخروجات أو المناسبات، فهناك أمور قد تكون بسيطة لدي الأم، ولكنها تترك أثرا لدى الأطفال سواء كان أثرا سيئًا أو طيبًا".

ads
ads