الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

دراسة: «حُب الاستطلاع» وراء تصفح الجمهور للإعلانات العقارية

الخميس 03/يونيو/2021 - 09:51 م
دراسة: حُب الاستطلاع
دراسة: "حُب الاستطلاع" وراء تصفح الجمهور الإعلانات العقارية

أكدت دراسة حديثة أن أهم أسباب تعرض الجمهور للإعلانات الإلكترونية العقارية هى "حب الاستطلاع ومعرفة معلومات حول العقار" حيث جاءت فى المرتبة الأولى من أسباب التعرض.

حُب الاستطلاع وراء تصفح الجمهور الإعلانات العقارية
وأشارت النتائج إلى أهمية عرض المُعلن للسعر لدى العملاء، لمعرفة هل يتناسب هذا العقار مع إمكانياته المادية أم لا؟، وعدم وجود السعر فى الإعلان الإلكترونى يثير بعض الشكوك لدى المشترين، وجاءت المناقشة ثرية تتناسب مع التوجه الجديد للتسويق العقارى الإليكترونى، لتضع إضافة علمية جديدة للمكتبة العربية.

حصلت الباحثة هند عبدالعزيز عاشور عبدالعزيز، المعيدة بالمعهد العالى للإعلام بالشروق، اليوم الخميس، على درجة الماجستير بتقدير ممتاز فى رسالة بعنوان "التعرض للإعلان الإلكتروني في مجال التسويق العقارى وانعكاسه على السلوك الشرائى: دراسة ميدانية"، من قسم الإعلام بكلية الآداب بجامعة المنصورة.

وضمت لجنة الإشراف والحكم:"الدكتور محمود يوسف، أستاذ العلاقات العامة والإعلان بكلية الإعلام جامعة القاهرة، مشرفا ورئيسًا، والدكتور عبدالهادى النجار أستاذ الإعلام بقسم الإعلام بآداب المنصورة مناقشا، والدكتورة أمانى ألبرت أستاذ العلاقات العامة المساعد، المستشار الإعلامى لـ جامعة بنى سويف ووكيل كلية الإعلام، مناقشا، والدكتور نهلة زيدان أستاذ العلاقات العامة المساعد بكلية الآداب جامعة المنصورة مشرفا مشاركا".

اقرأ أيضًا..

وأشارت الباحثة خلال المناقشة إلى أن الدراسة حاولت التعرف على مستوى التعرض للإعلانات الإلكترونية والعوامل المؤثرة على القرار الشرائي للمستخدمين ودوافع الشراء أو العزوف عن الشراء من خلال إعلانات الإنترنت، وأبرز التأثيرات المعرفية والسلوكية والوجدانية الناتجة عن التعرض للإعلان الإلكترونى.

ads