الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

محامي هدير الهادي «فتاة التيك توك» لـ المحكمة: حُكم حبسها أثبت أن الفيديو الإباحي مزور

الخميس 03/يونيو/2021 - 07:18 م
هدير الهادى فتاة
هدير الهادى فتاة التيك توك

قدم فريق الدفاع عن هدير الهادي "فتاة التيك توك"، اليوم، مذكرة بأسباب الطعن بالنقض تناولت الحُكم الصادر ضدها بالحبس سنتين، لبنائه على دليل مزور أثبت قسم الأدلة الجنائية أنه لا يخص المتهمة لاختلاف القياسات البيومترية، وانعدام التطابق أو الشبه بين الفتاة الظاهرة في الفيديو، وبين المتهمة.

ووفقاً لفريق الدفاع فإن هذا يناقض الدليل القولي لتحريات المباحث، بما تسقط معه التحريات وشهادة ضباط الواقعة وبما يوجب نقض الحكم لبطلانه ومخالفته للقانون وعصفه بالحقائق الفنية.

واستند الطعن بالنقض كذلك لخطأ الحكم لبنائه على اتهامات زائفة رغم انعدام الجريمة بشهادة المحقق في محضر المشاهدة بتقريره، حيث قطع أنه "بالاطلاع على حساب المتهمة على تطبيق بيجو وانستجرام ويوتيوب لم يتبين وجود ثمة مقاطع فيديو أو صور ذات محتوى جنسي أو مقاطع خادشة للحياء".

وجاء في مذكرة الطعن أن الحكم خالف القانون وأخطأ في وصف الواقعة، حيث إن سرد الحكم لوقائع الاتهام الذي جاء في الصفحات الأربع الأول من الحكم لا تنبئ عن وجود أي اتهام صحيح أو ثابت في حق المتهمة، بل إن الحكم أثبت أن الفيديو الإباحى مزور وأن شهادة مجري التحريات وتحرياته تدور في فلك صحة الفيديو والذي ثبت بطلانه بالدليل الفني بما كان يوجب الحكم بالبراءة وفقا لمذكرة الطعن.

وجاء في مذكرة الطعن بالنقض، أن الحكم لم يتوغل في الكشف عن القيم والعادات السائدة في المجتمع الذي حدثت به الواقعة، وهو مجتمع الفن والطبقة العليا من المجتمع ولم يوضح تقاليد وآداب البيئة التي حدثت الواقعة، وتعامل مع الواقعة كأنها حاصلة في قرية من قرى محافظة قنا، ولم يتناول ما أثاره الدفاع من تقليد المتهمة لما استقر عليه الفن.

وهدير الهادي ابنة الطبيب حمدي عبد الهادي سعد صباح، شابة في منتصف العقد الثالث من العمر، تنحدر من أسرة ميسورة في مدينة كفر الدوار بمحافظة البحيرة، بدأت نشاطها الاجتماعي كمدونة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وشرعت منذ عامين في بث مقاطع فيديو على موقع يوتيوب.

فيديوهات هدير الهادي الساخنة
ولرغبتها في زيادة متابعيها –كما تكشف أقوالها في المحاضر الرسمية – اختارت مشاركة مقاطع ترقص فيها بطرق مثيرة، وتظهر بملابس جريئة، حتى جمعت أكثر من 200 ألف متابع على موقع «إنستجرام»، و34 ألف متابع على «تيك توك».

ولأن «البحر يحب الزيادة»، أرادت أن تلفت انتباه شركات الدعاية التي تدفع أكثر لمن يمتلك مزيدًا من المتابعين عززت حساباتها على المواقع الاجتماعية بلقطات تجمعها مع محمود الشيمي أحد مشاهير التطبيق، حتى بات اسمها مرتبطًا بالشيمي وفتاة التيك توك الشهيرة مودة الأدهم.

الظروف الاجتماعية لهدير الهادي
وتشير تحقيقات النيابة، إلى أن انفصال الوالدين قبل 3 أعوام كان سببًا في بحث الفتاة عن مجتمع آخر يحتضنها، فوجدت في العالم الافتراضي مبتغاها، وبعد أن بدأت الاعتماد على نفسها بما تحققه من أرباح.

غادرت «هدير» منزل والدتها لتقيم بمفردها في مدينة 6 أكتوبر، وبدأت في تلقي أموال من طبيب مصري يقيم في السعودية تجاوزت 18 ألف دولار، قبل أن يلقي القبض عليها بتهمة التحريض على الفجور، وتقديمها للمحاكمة.

اقرأ أيضًا.. 

ads
ads