السبت 05 أكتوبر 2024 الموافق 02 ربيع الثاني 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

5 معلومات يجب معرفتها عن برنامج فرصة لمكافحة الفقر

الأربعاء 02/يونيو/2021 - 02:32 م
هير نيوز


أطلق برنامج "فرصة" التابع لوزارة التضامن الاجتماعي أول دفعة من جلسات التحفيز للبرنامج التي تستهدف حث وتشجيع 130 ألف أسرة من الفئات المستهدفة من البرنامج لتوعيتهم بأهمية العمل والإنتاج ودفع السلوك الإيجابي نحو التأهيل للالتحاق بسوق العمل والتكَّسب، وذلك بهدف تحفيز الاقتصاد المحلي ومساهمته في إنعاش الاقتصاد القومي، بالإضافة إلى سعي الوزارة لشمول العمالة غير المنتظمة تحت مظلة القطاع الرسمي المنظم الذي يهدف إلى حماية كل من المواطن والدولة في آن واحد.

اقرأ أيضاً: تحذير.. تناول الإندومي يؤدي إلى الإصابة بالسرطان وأمراض القلب


شاركت في التدريب الفئات المستهدفة من مستفيدي برنامج الدعم النقدى "تكافل وكرامة" بأكثر من مركز فى محافظة الفيوم، منها مركز أطسا ومركز طامية، وتم تنفيذ التدريب بالشراكة مع الجمعيات الأهلية ذات الصلة.

من جهتها قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي إن الوزارة أطلقت برنامج "فرصة" لتقديم حزمة متكاملة من خدمات التمكين الاقتصادي ودعم الباحثين عن فرص عمل ، سواء لإقامة مشروعات اقتصادية، أو الالتحاق بسوق العمل والحصول على وظائف لائقة.

وأضافت وزيرة التضامن الاجتماعي في تصريحات صحفية لها اليوم الأربعاء أن البرنامج يستهدف التعاون مع شركاء التنمية ومؤسسات الابتكار والشركات الاجتماعية ومطورى التكنولوجيا والمنظمات الدولية والمنظمات الأهلية النشطة من أصحاب التجارب الناجحة على الأرض والقطاع الخاص وغيرهم ، وذلك للعمل على تقديم حزمة من الخدمات لتحسين مستوى معيشة الأسرة، ومن ثم مساعدة الأشخاص على تحقيق الاكتفاء الذاتى.

وأوضحت القباج أن البرنامج يطمح فى أن يكون نموذجا لمكافحة الفقر وإخراج الفقراء والمحتاجين من دائرة العوز عبر منظومة متكاملة تعتمد على أفضل الممارسات الدولية، بخاصة أن الدولة في مرحلة إصلاح اقتصادي شامل ومتكامل بالتعاون مع عدد كبير من الشركاء فى كل القطاعات.

ads