الإثنين 13 مايو 2024 الموافق 05 ذو القعدة 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

بسبب السجاد .. 8 ملايين شخص حول العالم يدخلون المستشفيات

الثلاثاء 01/يونيو/2021 - 06:27 م
مفاجأة صادمة.. 8
مفاجأة صادمة.. 8 ملايين شخص حول العالم يدخلون المستشفيات

كشفت دراسة حديثة عن مفاجأة من العيار الثقيل تتعلق بـ«فرش الأرضيات» في المنازل، وما قد يتسبب فيه من أضرار جسيمة تهدد حياة الناس، لا سيما المرضى وكبار السن.

ضرورة أساسية
الدراسة التي تضمنت مسحًا شاملًا لنزلاء غرف الطوارئ في عدة مستشفيات خلال الفترة من 2001 وحتى 2008، كشفت أن السجاد الذي يزين أرضية منزلك قد يقودك إلى غرفة العمليات، لما له أضرار جسيمة أحيانًا، وبالطبع فإن السجاد لم يعد شيئًا من الكماليات، بل أصبح إحدى الضروريات التي يستغني عنها بيت، لكن إذا تم استخدامه بشكل صحيح فقد تتجنبين أضراره ومخاطره.

السقوط أرضًا
وتتمثل مخاطر السجاد، بحسب الدراسة، التي نشرها موقع « health digest» في احتمالات السقوط، وهو الأمر الذي ينتشر على نطاق واسع ويشكل خطرًا على كبار السن، على وجه الخصوص، كما يشير مركز السيطرة على الأمراض، إلى أن السقوط بسبب يتسبب في دخول ثلاثة ملايين من كبار السن إلى غرف الطوارئ بالمستشفيات كل عام، حيث يحتاج ثمانية ملايين شخص سنويًا إلى العلاج في المستشفى بسبب السقوط، يدخل 3 ملايين منهم على الأقل غرف عمليات الطوارئ.

احتياطات مهمة
وقال الموقع، إنه مع وجود هذه الأعداد الضخمة من المصابين، اصبح من المهم للغاية اتخاذ تدابير لمنع السقوط في المنزل عن طريق التأكد من تأمين السجاد ووضع السجاد بأمان، ووفقًا لما ذكرته منظمة الصحة العالمية، هناك 4 حقائق رئيسية، إثر سقوط المسنين.

اقرأ أيضًا.. 

تمثّل حالات السقوط ثاني أهمّ أسباب الوفيات الناجمة عن الإصابات العرضية أو غير المتعمّدة في جميع أنحاء العالم، وتشير التقديرات إلى وفاة 646 ألف شخص كل عام في مختلف أنحاء العالم بسبب حالات السقوط، وأن 80% من تلك الوفيات تحدث في البلدان المنخفضة الدخل والبلدان المتوسطة الدخل، بينما يعاني البالغون الذين تتجاوز أعمارهم 65 سنة أكبر عدد من حالات السقوط المميتة.

ads
ads