الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

«رفضت تديني نص مرتبها».. حامد يبرر دعوى الطاعة ضد زوجته

الجمعة 28/مايو/2021 - 12:10 ص
دعوى الطاعة ضد زوجته
دعوى الطاعة ضد زوجته

«رفضت تكمل اتفاقنا، وتصرف معايا على البيت، ولما حاولت اتناقش معاها مشيت لبيت أهلها وطلبت الطلاق»، هكذا وقف "حامد.س"، أمام محكمة الأسرة بشبرا مصر يبرر دعوى الطاعة التي أقامها ضد زوجته" سارة. ع"، بسبب رفضها إعطاءه نصف راتبها الشهري كما اتفقا في عقد الزواج.

في الدعوى رقم 510 لعام 2021 قال "حامد" أنه أنجب 3 أطفال مشيرًا لاتفاقه مع زوجته منذ أول يوم زواج على مساعدة بعضهم البعض في كل شيء حتى مصروفات المنزل، وهذا ما تم لسنوات طويلة « فجأة ومن غير مقدمات ومع أنها عارفه التزامتنا، بس قررت إنها تسيب الشغل، ورفضت تُساعد معايا في أي حاجة، حتى الأقساط ومصاريف الأولاد، وبدأت تتخانق على أتفه الأسباب».

وقال: «مراتي بدأت تقنع عيالي يقفوا في صفها، حاولت اتناقش معاها كتير بس هي رفضت أي نقاش، ومشيت لبيت أهلها»، ليشير الزوج إلى ترك زوجته المنزل والأولاد واللجوء لمنزل أسرتها، ليقرر هو اللجوء لهم ليحاولوا إقناعها بالعدول عن رأيها وعدم التسبب في هدم المنزل، ولكن دون جدوى.

وتابع: « قالتلي أنا جالي عريس وناوية أتجوز، وعاوزة أطلق».

اقرأ أيضًا.. 

وحسب نص المادة رقم 77 فإنه «لا يجوز للمحكمة أن تفصل فى دعاوى الطلاق والتطليق إلا بعد أن تبذل جهدًا فى محاولة الصلح بين الزوجين فإن عجزت عن ذلك وكان للزوجين ولد وجب على المحكمة أن تعرض الصلح مرتين على الأقل تفصل بينهما مدة لا تقل عن ثلاثين يومًا ولا تزيد على ستين يومًا».

ads