السبت 21 سبتمبر 2024 الموافق 18 ربيع الأول 1446
رئيس مجلس الإدارة
خالد جودة
ads
رئيس مجلس الاداره
خالد جوده

4 دلالات لـ«خراب البيوت».. راقب سلوكيات زوجتك واحذر هذه العلامات

الأربعاء 26/مايو/2021 - 05:46 م
4 دلالات لـخراب البيوت..
4 دلالات لـ"خراب البيوت".. راقب سلوكيات زوجتك واحذر هذه العل

العلاقة الزوجية سواء كانت قائمة على الحب قبل الزواج، واختيار كل طرف للأخر بقلبه، أو كانت قائمة على زواج الصالونات، واختيار كل طرف للأخر بعقله، فبعد سنوات عديدة من الزواج تتغير شكل العلاقة، فبعد أن يواجه الزوجين تحديات عديدة من مسؤوليات وصدمات، وأزمات نفسية ومادية تتغير شخصية كل طرف، وتظهر قوة العلاقة على حقيقتها.

4 دلالات لـ"خراب البيوت"
ونرى الكثير من النماذج من الأزواج الذين تنتهي بهم الحياة سواء كانوا قد تزوجوا بعد قصة حب أو زواج تقليدي، ونجد رغبة أحد الطرفين أو كلاهما في الطلاق أصبحت تلوح في الأفق.

والكثير من الأزواج يعيشون حالة من الطلاق العاطفي، فهم يعيشون تحت سقف بيت واحد، ولكن منفصلين تماما، عاطفيا وجسديا، ولكل منهم حياته، فقط للحفاظ على الشكل الاجتماعي.

يؤكد دكتور جودي فورد استشاري الطب النفسي، أنه كثيرا ما تصل الزوجة لحالة من فقدان الشغف والتوقف عن حب الزوج، وتبدأ في التفكير جديا في الطلاق، وهو ما يمكن اكتشافه من خلال بعض السلوكيات التي تصدر منها رغما عنها، وهو ما يستعرضه في السطور التالية.

التوقف عن الشكوى
عندما تجد أن زوجتك التي اعتادت أن تشكو لك من الأولاد وتحكي لك كل ما حدث في يومها بمجرد أن تجلس معك، لم تعد تتحدث، لم تعد تشكو، فقدت الشعور بالحاجة للتحدث أو الشكوى.

الانسحاب والصمت
بعد أن كانت زوجتك تواجه غضبك بالغضب، أو بالبكاء، أو حتى بالصراخ في وجهك، فقد أصبحت تقابل كل غضبك وصدامك معها بالصمت والانسحاب، ولم يعد يفرق معها أن تدافع حتى عن نفسها أمامك.

التوقف عن النقاش
عندما تجد أن زوجتك قد توقفت عن نقاشك كما اعتادت ذلك، وبعد أن كانت تدافع باستماتة عن وجهة نظرها، أصبحت لا تجادل ولا تناقش، وتترك الحياة تسير في أي اتجاه دون أي موقف منها.

تتركك وتنام
بعد أن كانت زوجتك تحرص على الجلوس إلى جوارك حتى تخلدا للنوم معا، اصبحت تتعمد أن تنام مبكرا، بحجة أنها استيقظت مبكرا، وأصبحت مواعيد نومها واستيقاظها مخالفة لمواعيدك.

اقرأ أيضًا.. 

في النهاية يؤكد الطبيب النفسي الأمريكي أن كل تلك العلامات السابق ذكرها تؤكد أن الزوجة قد فقدت شغفها بالحياة الزوجية، وتفكر جديا في الطلاق، سواء استطاعت الإقدام على هذه الخطوة، أم لا.

ads